رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أسباب تجعل الفول السوداني وجبة خفيفة

الفول السوداني
الفول السوداني

ربما يكون الفول السوداني المفضل في العالم من أكثر أنواع المكسرات شيوعًا، لكن الفول السوداني من البقوليات أكثر من المكسرات ينمو الفول السوداني تحت الأرض ، وليس الأشجار، وإن ملفه الغذائي المذهل والفوائد الصحية المبلغ عنها تنافس المكسرات الشهيرة مثل اللوز والكاجو والفستق.

كما أنه معبأ بالدهون الصحية والبروتين النباتي والمغذيات الدقيقة الأساسية ، ونقدم لكم أسباب تجعلك تتناول الفول السوداني يوميًا وفقًا لموقع "Health line".

 

يحسن المزاج

لا يدعم الفول السوداني صحة الدماغ بشكل عام فحسب ، بل يمكنه أيضًا تحسين الصحة العقلية، وبفضل حمض أميني يسمى التربتوفان ، يساعد الفول السوداني في تحفيز إنتاج السيروتونين ، وهو ناقل عصبي ينظم الحالة المزاجية.

 

يعزز صحة الجلد

اتضح أنك لست بحاجة إلى مرطبات ومنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن للحفاظ على بشرتك تبدو صحية فقط أكل حفنة من الفول السوداني لأنه غني بفيتامين E المعروف بخصائصه المرطبة والعلاجية.

يعزز فقدان الوزن

بالطبع ، الفول السوداني مليء بالدهون والسعرات الحرارية ولكن بقدر ما

يبدو غريباً ، يمكن أن يساعدك الفول السوداني على إنقاص الوزن، وذلك لأن الفول السوداني غني بالألياف والبروتينات التي تساعد على تنظيم الشهية.

 

يعزز الحمل الصحي

يجب على النساء الحوامل تضمين الفول السوداني في نظامهن الغذائي - فهو مصدر جيد لحمض الفوليك ، وهو فيتامين ب ضروري لنمو الجنين، ويساعد حمض الفوليك أيضًا في تقليل مخاطر التشوهات الخلقية.

 

يقي من سرطان المعدة

يشير بحث جديد إلى أن الفول السوداني قد يلعب دورًا في الوقاية من السرطان ، وخاصة سرطان المعدة، ويمكن تفسير هذه الإمكانات المضادة للسرطان بشكل أفضل من خلال مضادات الأكسدة والفول السوداني والعوامل المضادة للالتهابات مثل حمض الكوماريك.