عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 علاجات طبيعية للعلاج مشكلة الاسمرار حول الفم

يعد السواد حول الفم من المشاكل الشائعة التي تحدث بسبب فرط التصبغ، فعندما ينتج فائض من صبغة الميلانين، والتي تكون باللون البني الذي ينتج عنها لون البشرة الطبيعي، لكن عند زيادتها عن الحد الطبيعي تسبب اسوداد عن اللون الطبيعي فتظهر البشرة بلون أغمق من باقي المناطق التي تكون بها بشكلٍ طبيعي، ولكن قد تساعدك بعض العلاجات الطبيعية في علاج المشكلة ،وفيما يلي أبرز تلك العلاجات وفقًا لموقع thehealthsite.

 

اقرأ أيضًا.. علاجات منزلية تساعد في شفاء تقرحات الفم

 

 

1- الكركم

هو عنصر رائع يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة ،كل ما عليك فعله هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع بضع قطرات من الماء أو الحليب، وضع العجينة على المناطق المصابة واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء العادي.

 

2- مقشر الشوفان

 دقيق الشوفان علاج ممتاز يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة ،ويساعدك المقشر على التخلص

من الشوائب المحتجزة داخل الجلد والتي تؤدي إلى تصبغ الجلد.

 

3- البابايا

تحتوي على خصائص تبييض تساعد على تفتيح البشرة وتساعدك على التخلص من الإسمرار حول الفم فقم بمزج امزج بعض البابايا الناضجة مع القليل من عصير الليمون واخلطي جيدا وضعي الخليط على البقع ثم اغسله بعد 30 دقيقة.

 

4- عصير البطاطس

 تمامًا مثل البابايا ، تحتوي البطاطس على خصائص ترشيح تساعد على إزالة تصبغ الجلد كما أنه مفيد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، كل ما عليك فعله هو تقطيع البطاطس إلى شرائح واستخراج عصيرها ومن ثم قم بتدليكه لمدة 20 دقيقة حول فمك قبل شطفه بالماء.