عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة تجعلك أكثر ذكاءً

من المعروف أن بعض الأطعمة تساعد في تحسين الذاكرة وتحسين وظائف المخ، وأوضح الأطباء وفقًا لموقع "تايم أوف أنديا" 5 أطعمة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي

 

الأسماك الزيتية:

هناك مشكلة شائعة يواجهها العديد من الأشخاص اليوم وهي محاولة تذكر المهام اليومية البسيطة - ما هي المهمات التي تحتاج إلى القيام بها ، ومن المفترض أن تتصل به أو ما تناولته على الغداء. لذلك إذا كنت من بين أولئك الذين يريدون تحسين ذاكرتك ، فانتقل إلى الأسماك الزيتية. يقول الخبراء أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ، الموجودة في الأسماك مثل السردين والسلمون والماكريل ، مفيدة للصحة العامة وخاصة الدماغ.

 

الخضار الورقية:

بينما يميل الكثير منا إلى قلب وجوهنا بطريقة أخرى عندما يتعلق الأمر بأكل الخضر ، إلا أن الأبحاث تقول إنها ممتازة لعقلك. يحتوي السبانخ والبروكلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين المعروفين بصحة الجسم. كما أنها تحتوي على حمض الفوليك ، المعروف بتحسين سرعة تلقي المعلومات واسترجاعها.

 

البيض: معبأ بالمعادن والفيتامينات ، البيض غذاء ممتاز للدماغ. غني بالحديد واليود وفيتامين ب 12 ، يجب أن يشكل البيض جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي. بينما ينتج الحديد خلايا الدم الحمراء ، التي تحمل الأكسجين

إلى عقلك ، مما يبقيك متيقظًا ، فمن المعروف أن اليود يحسن قدرات حل المشكلات.

 

الشاي الأخضر: هل تعلم أن دماغك يتكون من حوالي 80٪ من الماء؟ هذا يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ عليه رطبًا بشكل كافٍ حتى يعمل بشكل جيد. بينما يعتبر شرب ثمانية أكواب من الماء أمرًا ضروريًا ، يمكنك أيضًا تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا. يقول الباحثون إن الشاي الأخضر يزيد اليقظة الذهنية ويحسن الذاكرة بينما تقلل مضادات الأكسدة الموجودة فيه من خطر الإصابة بالخرف.

 

الشوكولاتة: غني بالفلافونويد (المواد الكيميائية المعززة للدماغ) ، ومن المعروف أن الاستهلاك المعتدل للشوكولاتة الداكنة يحسن المهارات المعرفية ، كما يقول الخبراء ، ويضيفون أن الفلافونويد ينشط أيضًا تكوين الخلايا العصبية الجديدة في الدماغ بحيث يمكن تكوين ذكريات جديدة وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.