عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيت حبة البركة الحل المثالي لمشكلة تساقط الشعر

 

توصي الجدات بحبة البركة لعلاج تساقط الشعر أو الصلع قبل أن يأتي العلم ليثبت صدق ذلك بالأدلة والبراهين.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد صحية لزيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانىية، يعتبر زيت الحبة السوداء - الزيت المستخرج من بذور الكمون الأسود أو حبة البركة - مليء بالفوائد الصحية التي لا تستخدم فقط لإزالة حب الشباب والمساعدة في إدارة الوزن ، كما أنه أيضًا يعزز نمو الشعر وإنشاء فروة رأس صحية.

وأصبح زيت الحبة السوداء بعد اكتشافه في جنوب شرق آسيا مضافًا شائعًا في الطعام كما تتوافر منه أيضًا أنواع كزيت للشعر والجلد.

وأوضح خبراء التجميل، موضحين كيفية عمل الزيت، أنه يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات ومليء أيضًا بالكثير من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للميكروبات ، والتي تعتبر رائعة لفروة الرأس وتساعد على منع ترقق الشعر وفقدانه.

يحتوي زيت الحبة السوداء على مضادات الهيستامين القوية المعروفة باسم ثيموكينون. كما قد يعرف البعض، غالبًا ما يصف الأطباء الأشخاص المصابون بالثعلبة مضادات الهيستامين لمساعدتهم على نمو شعرهم مرة أخرى ، أو لإصلاح أي بقع يظهر عليها تساقط الشعر.

عندما يتعلق الأمر باستخدام الثيموكينون ، غالبًا ما يحصل مستخدميه على خصلات شعر أكثر سمكًا وأكثر نعومة ولمعانًا.

وكشفت دراسة أجريت في عام 2017 شهدت

المرضى الذين أبلغوا عن تساقط الشعر قلت شكوتهم بنسبة تصل إلى 76 ٪ بعد استخدام زيت الحبة السوداء.

لتجربة فوائد زيت الحبة السوداء على شعرك ، تحقق من المنتجات المعبأة في زجاجات من موردي مستحضرات التجميل والأعشاب إذا كنت تريد تركيبة جاهزة سريعة.

وتعتمد طريقة لستخدامه على سكب ملعقتين كبيرتين من زيت الحبة السوداء في يديك ثم افرك يديك معًا لتسخين المحلول، بعد ذلك ، قم بتدليك زيت الحبة السوداء في فروة رأسك ، مع التركيز على مناطق المشكلة أولاً وقبل كل شيء، بعد تغطية فروة رأسك بزيت الحبة السوداء ، ضعي المنتج على باقي شعرك بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، واتركي الزيت على شعرك وفروة رأسك لمدة 30-60 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو، ومن الآمن استخدام زيت الحبة السوداء مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.