رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية لزيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

زيت اللوز الحلو
زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو الزيت الأساسي الذي يتم استخراجه من خلال عملية التقطير ويحتوي هذا الزيت أيضًا على مستويات عالية من الأحماض الدهنية وقد تم استخدامه لأكثر من قرون لعلاج الأمراض الجلدية ، وهي الأكزيما والصدفية.

ومن المعروف أن هذا الزيت يشفي حروق الجلد السطحية ، ويعزز إنتاج الكولاجين ، ويحافظ على نضارة البشرة وترطيبها ، كما أنه يحمي من التلف المحتمل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة وبسبب مصدره الغني بالمعادن ، يمكن أن يخفف من آلام العضلات ، والتخلص من السموم الموجودة في الجلد ، وكذلك تعزيز نمو الشعر،ومن أبرز فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر.

1-تفتيح البشرة

يمكن أن يعمل زيت اللوز الحلو كعلاج موضعي ممتاز لحروق الشمس لتخفيف اضطرابات تلوين البشرة أو هالات تحت العين أو ندوب أو عيوب أخرى تريد تقليلها أو  التخلص منها .

2-يمنع الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يساعدك الاستخدام المنتظم لهذا الزيت العطري في أن تبدو شابًا حيث أوضحت أبحاث نشرت في

مجلة التمريض والعلوم الصحية إلى أن الإمكانات المضادة للأكسدة لفيتامين E وبعض الأحماض الدهنية والمكونات النشطة الأخرى في زيت اللوز تحيد الجذور الحرة التي تسبب مشاكل مثل انخفاض مرونة الجلد والتجاعيد والبقع العمرية .

3-شفاء الشفاه المتشققة

زيت اللوز الحلو طريقة ممتازة لترطيب الشفاه المتشققة وهو غني بالفيتامينات وله صفات مرطبة تجعله مثاليًا للاستخدام كمرطب طبيعي للشفاه.

4-يحسن جودة الشعر

الزيت لديه القدرة على تقوية شعرك  حيث أن فيتامين هـ يمكن أن يساعد في تحسين صحة بصيلات شعرك وزيادة لمعان وحجم شعرك.

5-يعالج القشرة

زيت اللوز الحلو قد يعالج القشرة أيضًا عن طريق الترطيب العميق وإزالة خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس.