عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 فوائد صحية مذهلة للكمثرى.. تعرف عليها

تعتبر الكمثرى من الفواكه اللذيذة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية لصحة الجسم فهي غنية بفيتامين سي ، مما يمنحك 10 % من فيتامين سي الذي تحتاجه كل يوم ، وتحتوي حبة الكمثرى أيضًا على 18 % من القيمة اليومية الموصى بها للألياف ، و8% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين ك،و 6% من القيمة اليومية الموصى بها من النحاس مما يجعلها تقدم العديد من الفوائد الصحية للإنسان ،وفيما يلي أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع هيلث لاين.

 

اقرأ أيضًا.. في موسم حصادها .. أسرار لم تكن تعرفها عن الكمثري

1- مكافحة الالتهاب 

الكمثرى مليئة بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل الالتهابات ،التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب إذا تركت دون رادع.

2- التحكم في نسبة السكر في الدم 

على عكس المشروبات الغازية والحلويات ، فإن الكمثرى لا تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم حيث تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، وهذا هو السبب في أن الكمثرى والفاكهة الحلوة الأخرى مثل التفاح تعتبر صحية للأكل لمرضى السكر.

3- إدارة الوزن 

تساعدك الكمثرى على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ عليه للأبد بفضل

محتواها العالي من الألياف ، ويمكن للكمثرى أن تجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول.

4- منع الشيخوخة 

 الكمثرى والفواكه الأخرى المليئة بمضادات الأكسدة تفوز عندما يتعلق الأمر بإبطاء الشيخوخة وذلك لأن مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة حيث ربطت الأبحاث السابقة الجذور الحرة بالشيخوخة ومجموعة من الأمراض.

5- تعزيز صحة الأمعاء 

تلعب الألياف دورًا رئيسيًا في الحفاظ على حركة الطعام بسلاسة على طول نظامك وتعزيز حركة الأمعاء المنتظمة، تعمل الألياف أيضًا كغذاء للبكتيريا "الجيدة" في أمعائك والتي تدعم الهضم وتنظف الأمعاء من أي ميكروبات ضارة تنقلها الأغذية.

6- تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان 

 تشير بعض الدراسات إلى أن الكمثرى لها فوائد واعدة لمكافحة السرطان ،ومن المحتمل أن يكون هذا بسبب محتواها المرتفع من مضادات الأكسدة .