رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد شرب الشاي الأسود كل يوم

 في حين أن القهوة هي أكثر المشروبات استهلاكًا في الصباح الباكر لدى الملايين من حول العالم، يلجأ الثكيرون إلى الشاي الأسود التقليدي للتخلص من آثار النعاس والتمتع بالنشاط والحيوية، وفقًا لجمعية الشاي الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا: 7 فوائد صحية مذهلة لـ الشاي الأزرق لم تعرفها من قبل

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، توجد بعض المزايا التي تجعل الشاي الأسود متفوقًاعلى القهوة ، اعتمادًا على احتياجاتك الشخصية: فهو يحتوي بشكل عام على كمية أقل من الكافيين ، ويوفر بداية لطيفة للطاقة ويعتبر مفيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين على وجه الخصوص ، والذين قد يجدون أنفسهم متوترين وقلقين عند تناول القهوة.

 

إذا كنت تشرب القهوة بشكل منتظم ، فمن المحتمل أنك معتاد إلى حد ما على أن تترك آثار رائحتها على أنفاسك على الشاي الذي يجعل رائحة أنفاسك ذكية.

 ووفقًا للدكتور مايك جولبا ، الرئيس التنفيذي للأسنان. وقال لصحيفة The List: "الشاي الأسود يساعد في محاربة رائحة الفم الكريهة حيث إن مادة البوليفينول الموجودة في

الشاي الأسود تقتل البكتيريا الأكثر شيوعًا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة."

 

وتوصل باحثون من جامعة إلينوي إلى نفس النتيجة بالضبط في عام 2003 ، وفقًا لمقال في ABC Science، بعد احتضان ثلاثة أنواع من البكتيريا بمادة البوليفينول الموجودة في

الشاي ، وجدوا أنها أبطأت نمو تلك البكتيريا بنسبة 30 بالمائة.

 

كما يساعد الشاي الأسود في علاج التهاب الحلق فتناول كوبًا أو كوبين من الشاي الأسود يوميًا يمكن أن يساعد في التخلص منها  كما أشار الرئيس التنفيذي للأسنان الدكتور مايك جولبا.

 

 وأوضح أن "الشاي الأسود يحارب الالتهابات الفموية"، مشيرًا: "البوليفينول نفسه الذي يحارب رائحة الفم الكريهة يقاوم البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهاب الحلق".