عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالخطوات.. روتين العناية بالشعر أثناء الاستحمام

 لايفكر معظمنا عند غسل شعره ما إذا كانت الخطوات التي يتعبها هي مفيدة لشعره وفروة الرأس أم لا.

واستعرضت مجلة "ذا ليست" البريطانية، بعض النصائح التي يمكنها أن تحافظ على شعرك خلال الاستحمام.

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة لمنع تساقط الشعر

تمشيط شعرك بطريقة خاطئة قبل غسله

ليس من السهل غسل رأس مليء بالشعر المتشابك ، لذلك معظمنا يمشط أو يمشطه قبل غسله ولكن وفقًا لفرناندو سالاس ، مؤسس ومبدع خط العناية بالشعر White Sands ، فإن تمشيط شعرك بشكل غير صحيح يمكن أن يضر بصيلاته كما أن معظمنا يعتقد أن يمشط شعرنا أو يمشطه من أعلى إلى أسفل ، لكن سالاس يقول إن هذه ليست الطريقة الصحيحة في الواقع مقترحًا تقسيم الشعر قبل تمشيطه بدءًا من الأسفل والعمل في طريقك نحو فروة رأسك.

وأوضح ، "عندما تمشط الشعر من الأسفل إلى الأعلى ، فإنك تعمل على مساحة سطح أقل لفك التشابك في وقت واحد." لمنع التكسر ، قال سالاس ، "العمل في أقسام أصغر مثل هذا هو المفتاح. عندما تحاول التمشيط من أعلى إلى أسفل ، فكر في مقدار الشعر الذي تحاول تمشيطه في وقت واحد."

 

استخدام الماء الساخن

وفقًا لخبيرة الشعر صوفيا بورتر ، عندما يتعلق الأمر بغسل شعرك ، تحتاج معظم النساء إلى الماء البارد أوالفاتر قالت لي: "يجب على المرأة أن تبذل قصارى جهدها لتجنب استخدام الماء الساخن أثناء الغسيل لأن هذا يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر ويتلاشى لونه بشكل كبير".

وكشفت ستيفاني جونسون من Fusion Studio في دالاس أن تجنب الماء الساخن مهم بشكل خاص للنساء ذوات الشعر المعالج بالألوان، وأوضحت: "كلما زادت سخونة الماء ، كلما تعرض المزيد من العناصر الغذائية واللون للخطر الماء الساخن على البصيلات الرقيقة أو التالفة أو المعرضة للخطر سيكون أكثر ضررًا للبشرة والشعر ومع ذلك ، لا تحتاج إلى استخدام الماء البارد طوال الوقت فالغسيل بالماء الدافئ هو الأفضل لشعرك.

 

استخدام شامبو غني بالمكونات الكيميائية

يوصي خبراء العناية بالشعر بضرورة تجنب جميع المنتجات التي تحتوي على الكبريتات عند غسل شعرك ، ولكن ليس فقط مصففي الشعر الذين لا يحبون هذا المكون - بل إن المتخصصين الطبيين يرفضونه أيضًا ويقول الدكتور جويل شليسنجر ، طبيب الأمراض

الجلدية المعتمد ، إن هذا المكون لا يؤثر فقط على شعرك ، بل يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة وفروة الرأس. "تجنب كبريتات لوريل الصوديوم لأن الكبريتات يمكن أن تكون مهيجة للجلد والشعر المعرضين للإكزيما أو الحساسية أو أي تهيج آخر. يمكن لأي شخص لديه بشرة حساسة الاستفادة من التحول إلى شامبو لطيف وخالي من الكبريتات."

الكبريتات ليست المكون الوحيد الذي يجب تجنبه. وأضاف مصفف شعر المشاهير أنتوني بازوس: "لا تشتري أبدًا الشامبو أو البلسم الذي يحتوي على البارابين لأنهما قد يغطيان الشعر وتترك طبقة سيئة من الشمع".

 

أخذ نوع الشعر في الاعتبار عند اختيار الشامبو

تتطلب أنواع الشعر المختلفة طرقًا وتقنيات مختلفة عندما يتعلق الأمر بغسل شعرك. أوضح غوترسلوه: "إذا كان الشعر دهنيًا حقًا، ضعي الشامبو على الشعر قبل ترطيبه لإزالة التراكمات بشكل أفضل.

قالت جونسون إن الاهتمام بحالة فروة رأسك أمر مهم أيضًا وأضافت: "لقد شاركت مؤخرًا نصيحة مع سيدة سألت عن سبب عدم إزالة فروة رأسها الحساسة والجافة والمتقشرة. كانت تستخدم الشامبو المنقي الذي يضيف إلى المشكلة وفروة رأسها غير متوازنة. المنتجات الاحترافية الاحتياجات تحدث فرقا ".

ليس فقط حالة شعرك وفروة رأسك ، ولكن أيضًا الطول الذي يجب أن يحدد كيفية غسل شعرك ، ووفقًا لمصفف الشعر الشهير براندون مارتينيز: "الخطأ الكبير الذي ترتكبه معظم النساء ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحصول على شعر طويل، هو أنهن لا يحرصن على فك تشابك الشعر بعد غسله."