رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد زيت عباد الشمس في ترطيب الشعر

بعيدًا عن القلي والتحمير تتعدد استخدامات زيت عباد الشمس حتى تصل إلى روتين العناية بالجمال بفضل خصائصه المرطبة والعلاجية.

 

اقرأ أيضًا: 4 زيوت طبيعية تساعد على ترطيب شعرك

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يحتوي زيت عباد الشمس على نسبة عالية من فيتامين هـ وحمض الأوليك وحمض اللينوليك والسمسمول ، وكلها مفيدة لصحة شعرك بطريقتها الخاصة. يعتبر كل من فيتامين E والسمسمول من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يتعرض له شعرك من خلال "تحييد الجذور الحرة".

 

يتعرض الشعر في العادة لقدر لا بأس به من الإجهاد من درجة حرارة الهواء الخارجي والداخلي (حسب النشاط) ، والتلوث ، ومن المواد الكيميائية والحرارة المستخدمة في التصفيف ، وعوامل أخرى،وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يساعد حموض الأوليك واللينوليك المرطبان في وقف تكسر الشعر وترطيب الشعر وفروة الرأس ، مما يساعد في علاج كل شيء من قشرة الرأس إلى

التجعد.

 

يحتوي زيت عبادالشمس على العديد من المكونات الصحية ، فإنه يمكن أن يوفر العديد من الفوائد المتنوعة لصحة شعرك ومظهره.

 

 يمكن أن تساعد خصائص الزيت المضادة للالتهابات في تقليل "الاحمرار ، والتقشر" ، والحكة ، وظهور البثور على فروة الرأس، مما يجعله مثاليًا لتدليك فروة الرأس الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

 

 كما يساعد زيت عباد الشمس في منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر بطريقة أخرى أيضًا: فهو غني بشكل طبيعي بالعناصر الغذائية الشائعة في بذور عباد الشمس ، مثل الحديد والنياسين والسيلينيوم والكالسيوم ، والتي تساعد في الحماية من تساقط الشعر.