رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 زيوت طبيعية تساعد على ترطيب شعرك

يعد الحصول على شعر صحي وناعم حلم كل سيدة إلا أن الشعر يفقد هذه الصفات عند استخدام العلاجات الكيميائية، بالإضافة إلى الإجهاد وسوء التغذية ،ولحسن الحظ يمكن استخدام بعض العلاجات المصنوعة من مكونات طبيعية لتنشيطه وجعله يبدو أكثر صحة،وفيما يلي أبرز الزيوت الطبيعة التي تساعد على ترطيب الشعر.

اقرأ أيضًا:أبرز الزيوت الطبيعية التي تساعد في تسريع نمو الشعر

1- زيت السمسم

يساعد زيت السمسم على ترطيب الشعر وحمايته من القشرة وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى أنه يحتوى أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم،والالتهابات، والفطريات.

 

2- زيت بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تساهم في الحصول على شعر أكثر صحة ورطوبة ،ويمكن استهلاك هذه البذور في النظام الغذائي اليومي أو إستخدامها على شكل زيت.

 

3- زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت شهرة واستخدامًا في العناية بالشعر فهو مثالي للشعر الجاف والمتقصف بشكل خاص وذلك لإحتوائه على خصائص ترطيب تساعد في منح الشعر مظهرًا ناعمًا .

 

4- زيت النيم

هذا الزيت ليس معروفًا مثل غيره من الزيوت ، ولكنه يتمتع بخصائص قوية جدًا لصحة الشعر واستخدم طب الأيورفيدا هذه الشجرة في الكثير من العلاجات الطبيعية وذلك لإحتوائها على الأحماض الدهنية الأساسية ، مثل أوميجا 3 وأوميجا 6 وأوميجا 9 والتي تساعد أيضًا في ترطيب الشعر.