رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 طرق طبيعية للتغلب على التعب والإرهاق.. تعرف عليها

يشعر الكثير من الأشخاص بالتعب المستمر والإرهاق بسبب النشاطات اليومية وبالرغم من نصيحة الأطباء بأهمية النوم لمدة 8 ساعات متواصلة لإراحة الجسم، إلا أن الشكوى مازالت مستمرة ، لذا فبجانب النوم يوجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك التغلب على الإرهاق والتعب ،وفيما يلي أبرز هذه الطرق وفقًا لموقع هيلث لاين.

 

اقرأ أيضًا.. بمكونات متوافرة في منزلك.. تعرفي على طريقة تحضير كوكيز الشيكولاتة

 

1- الاستغناء عن القهوة

 

يمكن ان تعزز المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي من طاقتك مؤقتًا وتحسن مزاجك عندما تستمتع بها باعتدال، لكن يجب أن تتخلص من فنجان القهوة في الصباح إذا شعرت بالتعب الشديد حيث يعمل الكافيين عن طريق  منع عقلك من تلقي الأدينوزين ، المرسل الكيميائي الذي يبطئ نشاط عقلك عندما يحين وقت النوم.

 

لذلك بمجرد أن يزول الكافيين ، سوف يتراكم الأدينوزين وستشعر بالنعاس الشديد نتيجة لذلك. حاول الحصول على كوب من ماء الليمون أو عصير التفاح الدافئ أو شاي النعناع الخالي من الكافيين بدلاً من ذلك في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى مشروب انتقائي.

 

2- تناول وجبة خفيفة من المكسرات 

 

إذا كنت تشعر بالتعب بين الوجبات ، فحاول تناول بعض المكسرات أو البذور حيث يحتوي الجوز واللوز وبذور الكتان وبذور الشيا على كل من

البروتين والألياف ، مما يساعد على تجديد مخزون الطاقة لديك ،وهذه الأطعمة الصغيرة ولكن القوية مليئة بالمغنيسيوم أيضًا الذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة في الجسم.

 

3- تناول المزيد من البقوليات

 

تحتوي البقوليات على المغنسيوم الذي يعزز الطاقة عن طريق الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

 

4- تناول الفاكهة والخضروات

 

تعتبر الفواكه والخضروات الطازجة من العناصر الغنية بالمغذيات الحيوية التي تساعد على استمرار عملية التمثيل الغذائي وتحسين مستويات الطاقة لديك.

 

5- قلل من الأطعمة المصنعة

 

قد يكون الهامبرجر والبطاطا المقلية والمعكرونة المعبأة والوجبات الخفيفة المعبأة مسبقًا والأطعمة المصنعة الأخرى خيارات مغرية لتناول وجبة سريعة لكنها ضارة بصحتك ،كما أنها لا توفر أي تغذية لجسمك وبدلاً من ذلك ، فإنها تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم أو انخفاضها ، مما يؤدي إلى اندفاعات مبهجة من الطاقة أو استنفاد الطاقة.