رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 خطوات للحصول على مثانة صحية وتجنب التهاب المسالك البولية

واحدة على الأقل من كل امرأتين وواحد من كل 10 رجال يعانون من التهاب المسالك البولية في حياتهم، قد تتطلب عدوى المسالك البولية العلاج بالمضادات الحيوية، لكن الوقاية خير من العلاج.

والتهاب المسالك البولية هو عدوى تصيب أي جزء من الجهاز البولي - الكلى والحالب والمثانة والإحليل، وتشمل معظم الالتهابات المسالك البولية السفلية والمثانة، إليك كيفية الحفاظ على المسالك البولية .

 

1- اشرب الكثير من السوائل ، وخاصة الماء وهذا يشبه عملية الشطف ، وغسل المسالك البولية داخليًا تقريبًا. يساعد شرب الماء على تخفيف البول ويضمن لك التبول بشكل متكرر - طرد البكتيريا من المسالك البولية قبل أن تبدأ العدوى، وكلما قل تركيز البكتيريا ونظافة المسالك ، قلت فرصة الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

2- أكل التوت البري إذا لم يكن متوفرًا ، اشرب عصير التوت البري، وعلى الرغم من أن الدراسات لم تثبت أن عصير التوت البري يمنع عدوى المسالك البولية ، إلا أنه من المحتمل ألا يكون ضارًا لإنه ، بعد كل شيء ، سائل يحتوي على مضادات الأكسدة ويطرد السموم وكذلك البكتيريا، وسيكون تناول التوت البري أكثر فائدة لأنه يمنحك فوائد التوت والألياف التي يمكنك البناء عليها بشرب كمية كافية من الماء.

 

3- بعد التبرز ، امسح من الأمام إلى الخلف (وليس من الخلف إلى الأمام) إذا كنت تستخدم المناديل بعد الشطف، يساعد القيام بذلك بعد التبول وبعد حركة الأمعاء على منع البكتيريا الموجودة في منطقة الشرج من الانتشار إلى المهبل والإحليل وتجنب احتمال وصول البكتيريا المسببة للعدوى إلى الجهاز

البولي.

 

 

4- يمكن أن تنقذ المضادات الحيوية الأرواح عند الحاجة، ولكن عندما لا تكون هناك حاجة إليها ، فإنها تقتل البكتيريا الجيدة والسيئة على حد سواء ، مما يضع بكتيريا الجسم تحت ضغط شديد للبقاء على قيد الحياة. والبكتيريا ناجية حقيقية! لا تغير الأطباء بسبب هذا المرض الواحد كثيرًا، ويجب أن يعرف طبيبك المعالج تاريخك في التهاب المسالك البولية، ويجب إكمال جميع دورات الطب كما هو مقرر ويجب إخطار الأطباء بالحالة بعد العلاج .

 

5- يمكن أن يؤدي استخدام بخاخات مزيل العرق أو غيرها من المنتجات النسائية ، مثل الغسول والمساحيق ، في منطقة الأعضاء التناسلية إلى تهيج الإحليل، لا تقم بطرد المخاط من المسالك البولية باستخدام الدش المهبلي أو نفاثات الماء، وهذه البطانة المخاطية تحمي من البكتيريا الضارة وتحافظ على تزييت المسار. تحذر المواقع الطبية لجامعة هارفارد من أن "النظافة الجيدة مهمة أيضًا ، ولكن تنظيف الأنسجة الحساسة للأعضاء التناسلية يمكن أن يتلفها ويخلق بوابات للبكتيريا، نظف المنطقة التناسلية بلطف بالماء والصابون المعتدل".