رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أطعمة للوقاية من التهابات المسالك البولية

أسرة

الاثنين, 29 يونيو 2020 23:12
5 أطعمة للوقاية من التهابات المسالك البولية المسالك البولية
كتبت - نوران خيري

عدوى المسالك البولية هي عدوى شائعة تسببها الميكروبات، تحدث بسبب البكتيريا ، في حين أن بعضها قد ينجم أيضًا عن الفطريات والفيروسات في حالات نادرة.

ويمكن أن تؤثر عدوى المسالك البولية على أي جزء  من الكليتين والرحم والمثانة إلى مجرى البول، على الرغم من أن عدوى المسالك البولية أقل شيوعًا ، إلا أن عدوى المسالك البولية العلوي أكثر خطورة، ونقدم لكم 5 أطعمة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي للوقاية من التهابات البول وعلاجها.

 

الماء : شرب الماء مهم للغاية للحفاظ على صحة الجهاز البولي. يساعد على التخلص من السموم ومسببات الأمراض ويمكن أن يساعد في

الوقاية من التهاب المسالك البولية وعلاجه. تأكد من شرب ما لا يقل عن 2 إلى 3 لترات من الماء في اليوم لمنع وعلاج عدوى المسالك البولية.

 

عصير التوت البري : بينما تشير الأبحاث إلى أن عصير التوت البري لا يمكنه علاج التهاب المسالك البولية ، إلا أنه قد يساعد في الوقاية من التهاب المسالك البولية. يحتوي التوت البري على مركبات معينة تساعد في منع البكتيريا المسببة للمرض من الالتصاق بخلايا العائل ، مما يمنع العدوى.

 

الشوكولاتة الداكنة : وتُعرف الشوكولاتة

الداكنة بفوائدها عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، وآلام الدورة الشهرية ، وتحسين الصحة الإنجابية. الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر العدوى.

 

اللبن والزبادي : الزبادي أو اللبن الرائب غني بالبكتيريا الجيدة ، مما يساعد على محاربة البكتيريا السيئة في الأمعاء والجسم. يمكن أن يساعد تناول بكتيريا البروبيوتيك في الوقاية والعلاج الفعال من عدوى المسالك البولية.

 

الفواكه والخضروات : من المؤكد أن النظام الغذائي المتوازن الذي يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات سيحافظ على صحتك ويمنع حالات مثل التهاب المسالك البولية. قم بتضمين الخضروات الخضراء مثل السبانخ ، والقرع ، والفواكه مثل البرتقال والكيوي والمانجو والموز وغيرها في نظامك الغذائي. تزود هذه الأطعمة جسمك بالتغذية التي يحتاجها ويمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة ، ومنع مثل هذه الحالات.

أهم الاخبار