عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد فيتامين د و3 أطعمة للحصول عليه

سمك السلمون
سمك السلمون

يعد فيتامين د من الفيتامينات الهامة التي تساعد في تكوين عظام قوية من بين العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

 

اقرأ أيضًا: من ضمنهم د .. 4 فيتامينات يجب توافرها في الطعام لصحة أفضل

على الرغم من أنه يمكن أن ينتجه الجسم البشري من خلال التعرض لأشعة الشمس، إلا أن حوالي 40٪ من الأمريكيين ما زالوا يعانون من نقص في "فيتامين أشعة الشمس" حيث يميل الكثيرون إلى قضاء الكثير من الوقت في المنازل خاصة خلال الشتاء.

وبحسب موقع "انسايدر" توجد ستة أطعمة صحية تحتوي على فيتامين د يمكنها أن تزيد من معدل المخدخول للجسم من فيتامين د:

1. أكل السلمون

يحتوي سمك السلمون البري على فيتامين د أكثر من السلمون المستزرع، وتحتوي حصة السلمون 3 أوقية على 375 وحدة دولية (IU) من فيتامين د.

وينصح باختيار السلمون البري للحصول على تغذية إضافية حيث وجدت دراسة أجريت عام 2007 في مجلة الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية أن حصة 3.5 أوقية من سمك السلمون البري تحتوي في المتوسط ​​على 988 وحدة دولية من فيتامين د ، في حين أن نفس الكمية من السلمون المستزرع تحتوي في المتوسط ​​على 240 وحدة دولية.

 

2. سمك السلمون المرقط

يعتبر سمك السلمون المرقط خيارًا رائعًا آخر للأسماك لأولئك الذين يسعون إلى زيادة تناول فيتامين دن وتحتوي حصة 3 أوقية من سمك السلمون المرقط المستزرع على 540 وحدة دولية من هذا

الفيتامين الضروري.

 

يعتبر سمك السلمون المرقط أيضًا مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن الأخرى ، كما يقول ريسيتو، ويشمل على النياسين الذي يساعد جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة، وفيتامين ب 12 الذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض والسكتة الدماغية.

 

3. الفطر أو المشروم

يعتبر الفطر مصدرًا بديلاً جيدًا لفيتامين د. يحتوي كوب من فطر الميتاكي الخام على 786 وحدة دولية من فيتامين د، خاصة للنباتيين.

ويختلف محتوى فيتامين د باختلاف أنواع الفطر، ووجدت ورقة مراجعة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة "نيترشن" أن الفطر البري الطازج يحتوي على فيتامين د أكثر من الفطر المشتراة من المتجر.

ووجد الباحثون أن 100 جرام من القمع البري تحتوي على ثلاثة إلى 30 ميكروغرامًا من فيتامين (د) مقارنةً بالفطر المشترى من المتجر والذي يحتوي على أقل من ميكروجرام واحد من فيتامين د.