عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: المكسرات يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

المكسرات
المكسرات

تتعرض المكسرات أحيانًا لسمعة سيئة في عالم النظام الغذائي: فهي غنية بالدهون وكثيفة السعرات الحرارية ، مما يعني أن جزءًا صغيرًا منها يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

لكن مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تسلط الضوء على الفوائد الصحية وحتى الفوائد المحتملة لإدارة الوزن من المكسرات مثل الفستق واللوز والكاجو قد ساعدت في تغيير منظورنا.

 

ويمكن أن تكون المكسرات جزءًا من خطة إدارة الوزن - وقد تساعد أيضًا في علاج السبب، لإنها مصدر للبروتين النباتي والدهون الصحية المشبعة، كما أنها تحتوي على الألياف ، مما يساعدنا على الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، وتظهر الأبحاث أننا قد لا نمتص جميع السعرات الحرارية من المكسرات ، وفقًا لدراسة أجريت في أغسطس 2012 في المجلة الأمريكية للتغذية

السريرية ، والتي وجدت أننا قد لا نهضم ما يصل إلى 20 بالمائة من السعرات الحرارية.

 

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة أجريت في يناير 2020 في Appetite أن إضافة 250 سعرًا حراريًا من الفستق في الصباح لم يؤد إلى زيادة الوزن على مدار 12 أسبوعًا، وسُمح للأشخاص بتناول ما يريدون لبقية اليوم ، وأولئك الذين تناولوا وجبة خفيفة من الفستق يوميًا يستهلكون بشكل طبيعي كمية أقل من الكربوهيدرات على مدار اليوم، وتحسنت ملامحهم الدهنية أيضًا.