رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أسباب تجعلك تشرب القهوة السوداء كل يوم

القهوة السوداء
القهوة السوداء

هل القهوة السوداء جيدة للصحه أم لا، سؤال يطرحة الكثيرون، في حين أن الكثير من أي شيء يمكن أن يضر بنا دائمًا عقليًا وجسديًا ، فلا حرج على الإطلاق مع فنجان قهوة أسود طازج في الصباح، على الرغم من أن معظمنا يبحث عن تلك الدفعة الإضافية من القهوة التي تحتوي على الكافيين ، إلا أن هناك الكثير من الفوائد التي يجب أن تعرفها.

 

مفيدة للعقل

تظهر الدراسات الآن أن شرب ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من القهوة السوداء يوميًا قد يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المعرفية المرتبطة بالعمر في وقت لاحق من الحياة، لذلك ، فإن شرب كوب إضافي من القهوة يمكن أن يقي من مرض الزهايمر والخرف مع تقدمك في العمر، يعزز الكافيين الموجود في القهوة أيضًا إنتاج بعض النواقل العصبية في الدماغ عن طريق إعاقة إنتاج ما يسمى نيوكليوسيد، ويشير تجنب الكميات الكبيرة من المحليات إلى فعالية أكبر لقدرات القهوة المعززة للدماغ.

 

الحماية من مرض السكري

أظهرت الأبحاث انخفاضًا بنسبة 10 على الأقل في احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى شاربي القهوة السوداء، وتماشيًا مع إحدى الدراسات ، فإن أولئك الذين زادوا من تناول القهوة وحافظوا عليها لفترة طويلة شهدوا انخفاضًا كبيرًا في خطر إصابتهم بهذا المرض الموهن، والأشخاص الذين لم يشربوا القهوة السوداء أو شربوا القليل من القهوة كانوا لا يزالون عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 

الحماية من سرطان الجلد

لا يقتصر الأمر على أن زيادة تناول القهوة يوميًا بشكل طفيف له تأثير مباشر على خطر

الإصابة بمرض السكري ، ولكنه يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد لدى بعض البالغين بنسبة الخمس، ووجد هذا صحيحًا لدى كبار السن الذين يتناولون أكثر من 3 أكواب من القهوة السوداء يوميًا، وهذا كله بسبب الكميات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب البن، والقهوة السوداء مذاق جيد وتحارب الجذور الحرة. ماذا كان يمكنك ان تطلب اكثر؟

 

المزيد من الطاقة

قبل الفطور ليس الوقت الوحيد لشرب فنجان من القهوة السوداء، وستساعد إضافته إلى روتين ما قبل التمرين في منحك المزيد من الطاقة ولكنه سيعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي، وهذا يعني مكاسب إضافية في صالة الألعاب الرياضية من خلال الطاقة لإكمال هذا التمرين الشاق ، بالإضافة إلى المساعدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

 

المزيد من الابتسامات

عندما تشرب القهوة السوداء ، يصعب عليك البقاء حول المنزل والاكتئاب، تم ربط زيادة استهلاك القهوة بانخفاض خطر الانتحار لدى البالغين. غالبًا ما يعطينا الرغبة في التحرك والتفاعل مع الآخرين الذين قد يحاربون الاكتئاب وحالة عامة من "الكآبة".