عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 طرق لاستخدام الأناناس كدواء

الأناناس
الأناناس

الأناناس فاكهة لذيذة ، وأكثرها شيوعًا حول العالم ، وتجلب العديد من الفوائد لصحتنا، ويمكن أن تؤكل على شكل قطع أو عصائر أو مربى أو حتى شراب، وقد يحسن أيضًا الهضم والدورة الدموية والجهاز التنفسي وصحة القلب والجهاز المناعي، فهل تعلم أن الأناناس يحارب أيضًا نزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات والطفيليات إلى جانب كل هذه الفوائد ، قد يساعد الأناناس أيضًا في إنقاص الوزن والوقاية من السرطان.

 

- يساعد في إنقاص الوزن

نظرًا لاحتوائه على أطنان من الماء ، يعد الأناناس مدرًا جيدًا للبول ، وبالتالي فهو حليف جيد لجسمك ، مما يساعد على تقليل احتباس السوائل، ويقلل تناول الأناناس من الرغبة في تناول الحلويات ، مما يجعل هذه الفاكهة مساعدة جيدة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، إذا كانت هذه هي حالتك ، فتناول شريحتين من الأناناس مع القرفة في الصباح.

 

- يحسن الهضم

يعمل البروميلين الموجود في الأناناس في المعدة ، ويهضم البروتينات ، ويسهل استخدام المغذيات ، ويساعد ويسرع الهضم الثقيل، ونظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف ، فإنه يمنع أيضًا الإمساك وينظم الأمعاء في هذه الحالة ، تناول كوبًا من الأناناس المفروم بين كل وجبة.

 

- يمنع ويعالج نزلات البرد

يعمل البروميلين ، جنبًا إلى جنب مع كميات عالية من فيتامين ج ، على تقليل تكوين البلغم والمخاط في الجهاز التنفسي وإلى جانب منعها ، قد يساعد البروميلين أيضًا في التخلص من الأشياء من جسمك.

إذا كانت هذه هي حالتك ، اصنع شراب أناناس. ستحتاج إلى كوبين من مكعبات الأناناس وملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل وعصير ليمونة واحدة. امزج كل شيء في الخلاط ، وتناول ملعقة كبيرة من هذا الشراب 3 مرات يوميًا ، حتى تختفي الأعراض.

 

- يحارب التهاب المفاصل

له أيضًا تأثيرًا جيدًا مضادًا للالتهابات ، مما يقلل من علامات وأعراض

التهاب المفاصل، وللحصول على هذه الفائدة ، اشرب كوبًا من عصير الأناناس في الصباح مع الاستمرار في الصيام لا تضيف السكر.

 

- يتحكم في ضغط الدم

يعد البوتاسيوم الموجود في الأناناس موسعًا أساسيًا للأوعية. يخفف التوتر في الأوعية الدموية ويعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. يمنع تراكم المخلفات في الأوردة ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

إلى جانب البوتاسيوم ، يحتوي الأناناس أيضًا على النحاس ، وهو مهم لوظيفة الجسم الطبيعية. يعمل النحاس على إنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة، كلما زاد عدد خلايا الدم الحمراء في جسمك ، زادت أكسجة الأعضاء. ونتيجة لذلك ، فإنه يحسن القدرات المعرفية ويساعد على منع الاضطرابات العصبية ، مثل مرض الزهايمر.

 

إذا كنت ترغب في التحكم في ضغط الدم ، فمن الضروري تناول الأناناس مع الأطعمة التي تحتوي على النترات ، مثل البنجر لذلك ، أضف 1 1/2 كوب من الأناناس المقطّع ، 1 كوب من شرائح البنجر ، 1/4 كوب من أوراق الكرفس ، 1 كوب من الماء في الخلاط، واشرب كوبًا أو كوبين من هذا العصير يوميًا، وتناول فقط الأناناس الأصفر الناضج والأناناس الأخضر خطير وسام للإنسان وقد يسبب القيء والإسهال.