عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 علاجات منزلية فعالة للحموضة المعوية

الحموضة المعوية
الحموضة المعوية

الحموضة المعوية هي أحد أعراض ارتداد الحمض، والتي تحدث عندما يتم دفع حمض المعدة إلى المريء وهي حالة شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويمكن تعريفه على أنه إحساس حارق في الصدر ، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بطعم مر في فمك أو حلقك، وقد تساعدك بعض العلاجات المنزلية في الحصول على بعض الراحة وعلاج المشكلة في أي وقت من الأوقات، وفيما يلي أفضل تلك العلاجات وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. 7 عادات صحية للوقاية من حموضة المعدة

1- الزنجبيل

يوصف الزنجبيل بأنه أحد أفضل العلاجات للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي حيث يمكن للخصائص المضادة للحموضة في الزنجبيل أن توفر الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتهاب المعدة.

2- شاي البابونج

هو علاج فعال آخر يمكن أن يساعدك على التخلص من حرقة المعدة في أي وقت

من الأوقات حيث يعطي احتساء كوب ساخن من شاي البابونج تأثيرًا مهدئًا يساعد على منع الألم الحارق من الصعود من معدتك إلى منتصف صدرك.

3- صودا الخبز

تعرف أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم ، ويمكن أن تقلل من أعراض ارتداد الحمض،ومع ذلك عليك توخي الحذر عند استهلاك صودا الخبز لأنه لا يجب أن تستهلكه على معدة ممتلئة.

4- خل التفاح

خل التفاح هو أيضًا علاج شائع يستخدمه بعض الأشخاص لعلاج حرقة المعدة، ويُعتقد أن شرب خل التفاح المخفف بعد الوجبة يؤدي إلى تحييد حمض المعدة وتخفيف أعراضه.