رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أربع طرق سهلة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

 الكوليسترول
الكوليسترول

يقول الخبراء إن تناول الألياف وتقليل كمية الدهون المتحولة في النظام الغذائي هي طرق بسيطة لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم.

وعادةً ما تعني عبارة "ارتفاع الكوليسترول" زيادة في الكوليسترول الضار LDL ، والذي يميل إلى التراكم في الأوعية الدموية والشرايين، وهذا بدوره يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والدماغ ، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق البسيطة لخفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي وفقًا لموقع "boldsky" وهي كالأتي.

 

تناول زيت بذور الكتان

تحتوي على حمض ألفا لينولينيك (ALA) ، وهو نوع من الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3. ALA له تأثير علاجي على حالة الأوعية الدموية، فهو يحمي أنسجة الأوعية الدموية من الالتهاب ، ويعزز مرونتها ، ويمنع تلف جدران الأوعية الدموية ، والتي تتحول في النهاية إلى بؤر لتراكم لويحات الكوليسترول.

 

قلل من تناول الدهون المتحولة

يرتبط التخلص من الدهون المتحولة من النظام الغذائي اليومي بانخفاض مستويات الكوليسترول ، وفقًا لبوابة WebMD الطبية، الدهون المتحولة هي نوع

من الأحماض الدهنية المُصنّعة صناعياً ، وقد أتاح تطويرها في وقت من الأوقات الحصول على نظير رخيص من الزبدة مثل السمن النباتي ومصادرها هي مجموعة متنوعة من الحلويات والمنتجات نصف المصنعة المجمدة.

 

تناول المزيد من الألياف

طريقة أخرى سهلة لخفض الكوليسترول المرتفع هي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، دقيق الشوفان (الحبوب الكاملة) والتفاح والخوخ والفاصوليا والبقوليات الأخرى، وهذا النوع من الألياف الغذائية لا يسمح للجسم بامتصاص الكوليسترول من الطعام بشكل كامل، ويرتبط ويخرج في البراز.

 

أوراق الخرشوف

ساهم ذلك في انخفاض الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في جسم الإنسان بنسبة 18.5٪ و 22.9٪ على التوالي