رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسرار شراء الجزر الطازج لعمل المربى

علامات بسيطة تُمكنك
علامات بسيطة تُمكنك من شراء الجزر الطازج

يحتل الجزر مكانة بين الخضروات ليقدم بعدة أشكال وأصناف مختلفة سواء مع البسلة أو كطبق حلويات أو كـ سناكس بين الوجبات، ولتحضير كل هذه الأطباق بمذاق شهي وطعم لا يقاوم، يجب اختيار الجزر الطازج المسكر، بعناية شديدة أثناء شرائنا له ن المحلات و بائعي الخضروات.

 

لذا وفي هذا الصدد، نقدم إليك فيما يلي عدة نصائح وعلامات بسيطة تُمكنك من شراء الجزر الطازج بحسب نصائح شيفات سفرة:-

1-القوام
بمجرد لمس حبات الجزر سنجد أنها صلبة بالكامل متماسكة صعب كسرها، أما عن ملمسها فتكون قشرتها ناعمة سلسة دون تجاعيد أو انكماش في القشرة وبهذا سنتأكد أن الجزر طازج وجيد للتناول والتحضير، وأن أي ثمار طرية أو منكمشة ذابلة جدا ومخزنة لفترة كبيرة.


2-اللون
اللون من أهم العلامات التى تعبر عن مدى جودة الجزر، فبمجرد ملاحظة لون برتقالي غامق للجزر سنتأكد أنه طازج، مع الانتباه لأن يخلو الجزر من أي بقع داكنة لأنها من علامات التلف.

 

3-الشكل
أما عن الشكل فمن الأحسن اختيار حبات الجزر المفرودة غير الملتوية، وهو ما يجعلها أفضل استخداما وأفضل في الطعم، مع تجنب ثمار الجزر الضخمة لأنها في الغالب لن تكون

من النوع البلدي وحاصلة على المزيد من المبيدات والأسمدة، علما بأننا لسنا في حاجة لشراء الثمار المكسورة لأنها في الغالب بدأت في التلف.

 


طريقة تحضير مهلبية جزر

* قطعي الجزر المسلوق ويضرب فى الخلاط مع عصير البرتقال والسكر يقلب النشا فى اللبن
* ضعي خليط الجزر على النار ويضاف له خليط النشا واللبن
* قلبي المهلبية حتى تمام الغليان
* صبيها فى الأطباق واتركيها لتبرد وبالهنا والشفا.

 


ملحوظة هامة:
- يمكن استغلال الجزر في تحضير الوجبات والحلويات، فبعيدًا عن إضافته في السلطات والأطعمة، يحضر في الحلويات بعد سلقه وفرمه وإضافته للبرتقال أو غيره من فاكهة لتحضير المهلبية.
- بدلاً من استخدام الألوان الصناعية يمكن استغلال الجزر لإضافة اللون البرتقالي للأطعمة والحلويات. فقط يسلق ويهرس ويضاف للأطعمة أو تحضيره كعصير.