عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبع عادات يومية عليك اتباعها لحياة صحية أفضل

عادات يومية لحياة
عادات يومية لحياة صحية أفضل

يسعى الجميع الى عيش حياة هادئة بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة، ما يعود على الجسم بالفائدة الجسديّة، والعقليّة، والعاطفيّة، ويساعد الشخص على الشعور بالراحة والصحّة العامة.

 

وتتمثّل العادات الصحيّة بشكلٍ عام بالأكل الصحيّ، والأنشطة الرياضيّة، وتجنّب العادات السيئة والمضرّة، وقد تحتاج الحياة الصحيّة بعض التضحية من قِبَل الشخص، ولكن تبقى نتائجها لفترة طويلة من حياته.
 

وفي هذا الصدد، نقدم إليك 7 نصائح هامة عليك اتباعها لتتمتع بصحة جيدة طيلة حياتك وفقًا لما كشف عنه خبراء الصحة بمجلة "جالا" الألمانية:-

1- التمارين الرياضية

النشاط الرياضى بأنتظام والحفاظ على مزاولة التمارين الصباحية من أهم العادات التى تقوى الجهاز المناعى وتمنع الكثير من الامراض، لذا لا بد من ممارستها يوميا.

 

2-الأغذية الصحية

إن الأغذية الصحية ضرورية أيضًا فلا بد من تناول الخضروات والفواكه وغيرها، من البقوليات والبروتينات، فضلًا عن الأعشاب المفيدة كالزنجبيل واليانسون والحبة السوادء وغيرها من الأعشاب.

 

3- شرب لتر من المياه يوميًا

لا بد من شرب لتر ماء على الأقل يوميًا، وفقًا لما أقر به الكثير من الخبراء

والباحثون.

 

4-تمارين تشغيل الفكر

يحتاج العقل إلى تمارين تشغيل الفكر، فلا بد من تغذية العقل بهذه التمارين، من خلال حل الألغاز الصعبة أو تعلم لغات ومهارات جديدة عن طريق قراءة الكتب.

 

5-الحفاظ على الصلات الاجتماعية

قطع الصلات الاجتماعية يؤدي الى زيادة الشعور بالإجهاد والتوتر، فضلا عن تأثيرها الوقائي ضد الأمراض العقلية مثل: الاكتئاب والزهايمر.

 

6-الراحة والاسترخاء

ففى الحياة اليومية لا بد من فترات راحة لكى تساعد نفسك على التفكير بهدوء، والتقليل من التوتر النفسى والعصبى.

 

7-النوم ليلًا والاستيقاظ مبكرًا

لابد من أخد القسط الكافى من النوم والراحة، خاصةً أثناء الليل، والاستيقاظ مبكرًا، إذ إنه يساعد على زيادة نشاط الجسم، وتجديد خلاياه، وإعادة  شحن طاقته من جديد.