رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لتجنب خمول الشتاء..5 عادات يجب الإلتزام بهم

الخمول
الخمول

يشعر الإنسان في فصل الشتاء دائمًا بنوع من الخمول والكسل بسبب العديد من الأسباب ولعل أبرزها هي عاداتنا اليوميه الخاطئة التي تؤثر سلبًا على نشاطتنا اليومية ،وفيما يلي بعض العادات التي يجب الإلتزام بها لتجنب الشعور بالخمول وفقًا لموقع medicalnewstoday.

 

اقرأ أيضًا.. 5 أطعمة يجب تجنب تناولها في الليل لإنقاص الوزن

1- النوم الجيد

أغلب الناس لا يهتمون بأخذ قدر كافي من النوم وهذه العادة يجب الإبتعاد عنها ، فيجب أن تكون عدد ساعات النوم من 6 إلى 9 ساعات ، ويفضل أن تكون في وقت مناسب وليس متأخرا ، لأن قلة النوم تؤثر علي صحتنا وعلي مزاجنا بالإضافة إلى أنها تسبب السمنه والإكتئاب .

2- شرب المياه

يهمل الكثير من الأشخاص شرب المياه بكميات كبيره خلال يومهم مما يؤثر سلبيًا على وظائفهم الحيوية لذا يفضل أن لا تقل كمية المياه عن 8 أكواب في اليوم .

3- وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب أن يحصل عليها الفرد  لأنها

تعطي طاقه و تجعل الأنسان قادر علي إستقبال يومه بحيوية ونشاط .

4- وجبة الغذاء

يجب أن نهتم بالوجبات الصحية والإبتعاد عن الوجبات السريعة قدر المستطاع ومن الأفضل أن يتوفر عنصر البروتين في الوجبه وأيضا السلطة الخضراء ولكن يجب وضع القليل من الزيت علي السلطة مثل زيت الزيتون ليساعد علي زيادة امتصاص الفيتامينات الموجودة في السلطة ، وتقليل النشويات .

5- المنبهات

 

يؤدي الإفراط في تناول المشروبات المنبهة الغنية بالكافيين، إلى الإصابة بالعديد من الأضرار ولعل أبرزها هو الشعور بالخمول لذا يجب أن نقلل شرب الكفايين فلا نزيد عن مرتين في اليوم ، ومن الأفضل أن نستبدله بالعصائر الطبيعية .