رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

5 أطعمة يجب تجنب تناولها في الليل لإنقاص الوزن

أسرة

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 11:29
5 أطعمة يجب تجنب تناولها في الليل لإنقاص الوزنالخضروات الصليبية
كتبت - دعاء محمد

يكون نظام الهضم لدينا أكثر نشاطًا في الصباح وبحلول الليل يميل إلى التباطؤ ،لهذا السبب ينصح الأطباء بتناول عشاء خفيف ، خاصة عندما تكافح من أجل إنقاص الوزن ،فعندما تأكل وجبات ثقيلة ، لن يتمكن جسمك من هضم الطعام وبدلاً من ذلك سيتم تخزينه كدهن إضافي وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن ،وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب تجنبها في الليل لفقدان الوزن بسرعة وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. 5 مشروبات صباحية صحية لتحسين صحة الجهاز الهضمي

1-اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء مثل لحم

الضأن على كمية عالية من البروتين الضروري لفقدان الوزن، لكنها أيضًا غنية بالدهون والسعرات الحرارية لذلك ، يُنصح بتجنب هذه الأنواع من اللحوم الحمراء واستبدالها باللحوم البيضاء الصحية في وجبة العشاء.

2- الآيس كريم

يحتوي الآيس كريم على كميات وفيرة من السكر والسعرات الحرارية التي يمكن أن تدمر جهود إنقاص الوزن، ونظرًا لأن الآيس كريم قد يحتوي على إضافات كثيرة، فيمكن أن يضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى

وجبتك.

3- الخضروات الصليبية

تحتوي الخضراوات الصليبية  مثل البروكلي والقرنبيط  على كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان ، والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم ،لذلك من الأفضل تجنب تناول هذه الخضروات قبل النوم.

4- صلصة الطماطم

تحتوي صلصة الطماطم على شراب الذرة عالي الفركتوز ، وهو مُحلي مصنوع من نشا الذرة وله تأثير مماثل على الجسم مثل سكر المائدة ،ويمكن أن تسبب حموضته العالية أيضًا حرقة المعدة وعسر الهضم.

5- الشوكولاتة الداكنة

قد تكون الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة من شوكولاتة الحليب ، لكنها لا تزال تحتوي على السكر الذي قد يثبط عملية فقدان الوزن ،كما أنها تحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية التي يمكن أن تبقيك متيقظًا في الليل.

أهم الاخبار