رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مشروبات صباحية صحية لتحسين صحة الجهاز الهضمي

عصير الصبار
عصير الصبار

الجهاز الهضمي الصحي هو مفتاح التمثيل الغذائي السريع وإدارة الوزن بشكل صحيح ولكن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو الإمساك كل ما عليك فعله هو تعديل نظامك الغذائي حيث يمكن أن تؤثر صحة القناة الهضمية على جوانب مختلفة من حياتك، ولكن بفضل بعض المشروبات الصحية التي يمكنك تناولها في الصباح الباكر، يمكنك تحسين صحة أمعائك ،وفيما يلي أبرز تلك المشروبات وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. 6 علاجات منزلية فعالة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

 

1- عصير عشبة القمح

يمكن لتناول عصير عشبة القمح على معدة فارغة في الصباح أن يصنع المعجزات لصحة الجهاز الهضمي لأنه يحتوي على إنزيمات تساعد الجسم على تكسير الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج الغازات والانتفاخ وانزعاج البطن والإمساك ومتلازمة القولون العصبي ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

 

2- شاي الشمر

يساعد شاي الشمر على استرخاء العضلات وتحفيز تدفق الصفراءوذلك لأنه يتميز بخصائص تعزز عملية الهضم ،وتحتوي بذور الشمر أيضًا على الألياف التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء الغليظة والقولون ،كما أنه يشجع الدورة الدموية في الجهاز الهضمي ، مما يحسن صحة الأمعاءلذلك ، من الجيد أن تبدأ

يومك بفنجان من شاي الشمر في الصباح.

3- عصير الليمون

 

يحتوي الليمون على عناصر غذائية مثل فيتامين سي والألياف التي تدعم صحة الأمعاء بصفته أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحمي أيضًا فيتامين سي الأمعاء من الجذور الحرة ويقلل الالتهاب، كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويحميك من الالتهابات.

4- الماء الساخن

يساعد تناول الماء الساخن في بداية اليوم على توسيع الأوعية الدموية في الأمعاء ، مما يساعد على الهضم، ويعتقد أيضًا أن شرب الماء الساخن في الصباح يساعد على تعزيز وظائف الكبد والكلى.

5- عصير الصبار

تساعد الخصائص الملينة الموجودة في الصبار على تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي وتقليل الانزعاج الناجم عن متلازمة القولون العصبي، ويمكن أن يساهم بدء يومك بهذا المشروب في تحسين صحة القناة الهضمية.