رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذرِ.. استخدام صودا الخبز على البشرة يسبب ظهور التجاعيد

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

تعد صودا الخبز مكونًا شائعًا في الكثير من منتجات العناية الشخصية؛ إذ تضاف لمستحضرات تنظيف الأسنان ويستعين بها بعض مشاهير الموضة في العناية ببشرتهن.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، فد تكون صودا الخبز أداة رائعة للكثير من أغراض التجميل والنظافة، لكنها قد تسبب تلفًا بالغًا بالبشرة.

تنبع المشكلة المحتملة في استخدام صودا الخبز على وجهك من حموضتها؛ إذ تحتوي بشرتك بشكل طبيعي على درجة حموضة في مكان ما بين 4.5 و 5.5 ، مما يعني أنها حمضية قليلًا وتعمل الصودا على غزالة طبقة الترطيب الطبيعية التي يغلف بها الجلد نفسه.

وتحتوي صودا الخبز على درجة حموضة 9 ، مما يعني أنها أساسية أو "قلوية" ، وبالتالي يمكن أن تؤثر في مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وتجريدها من الزيوت التي تحتاجها، ومن المحتمل أن تسبب بعض الآثار الجانبية غير مرغوب فيها مثل الجلد الجاف جدًا، وظهور التجاعيد

مبكرًا، وتفاقم حب الشباب، والتهيج أو الالتهاب، والحساسية للعناصر الطبيعية مثل الشمس.

 قال الدكتور ديفيد لورشر ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ومؤسس خط العناية بالبشرة Curology:"عندما يتعلق الأمر ببشرتك هناك الكثير من العناصر التي يجب مراعاتها".

واستطرد موضحًا أن "بعض الأشخاص يجربون صودا الخبز كمقشر أو قناع قليل التكلفة"، لكنه حذر من أن "فرك وجهك بمعجون صودا الخبز يمكن أن يكون قاسيًا ويخل بالحاجز الطبيعي لبشرتك، مما يؤدي إلى تهيج البشرة الحساسة وتركها عرضة للتجاعيد"، ونصح بالعودة إلى مستحضرات تنظيف الوجه التقليدية بدلا من ذلك.