رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر.. علامات "لو شوفتها في الكمامة القماش" تخلص منها

الكمامة القماش
الكمامة القماش

مع استمرار المخاوف من تفاقم تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، أصبح الكثيرون يلجأون إلى استخدام أقنعة الوجه المصنوعة من القماش بديلاً عن الأقنعة الطبية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة فقط.

وبحسب مجلة "ذا ليست" فإن أقنعة الوجه المصنوعة من القماش عرضة للارتداء والتمزق. إذا كنت ترتدي قناع وجهك المفضل من القماش وتغسله خلال الأشهر القليلة الماضية ، فقد يكون الوقت قد حان للتخلص منه واستبداله بآخر جديد.

قال جون تشان، الخبير في الصحة العامة للمجلة: "نظرًا لأن المبدأ الأساسي للأقنعة يعمل عن طريق منع انتقال الفيروس عن بعد، فإن أقنعة القماش ستصبح أقل فاعلية كلما تم غسلها فكلما غسلتها كلما ضعف قماشها".

ويعتمد الكثير على عدد المرات التي استخدم خلال القناع ومرات ارتداءه لمعرفة هل عليهم استبداله أم لا ، ولكن جون حذر من أن الأقنعة القماش قد تبلى بشكل أسرع مما تعتقد، وقال كريس

جونسون، عالم الأوبئة والأستاذ المساعد في جامعة تيمبل ، لصحيفة فيلادلفيا إنكويرر: "فكر في الأقنعة مثل الملابس الموسمية... يجب عليك أن تستبدلها كل فترة.

وإذا بدت الأشرطة المطاطية للقناع فضفاضة، فقد حان الوقت لاستبداله فبمجرد أن يتلاشى القناع على وجهك ، فإنه يفقد الكثير من فعاليته. إذا كنت مضطرًا باستمرار إلى ضبط القناع ليناسبه بشكل مناسب ، فاحصل على قناع جديد، تخلص أيضًا من الأقنعة التي تحتوي على أي تمزقات أو ثقوب ، بالإضافة إلى الأقنعة التي يمكنك أن ترى أن قماشها أصبح مهترئ لدرجة أن الضوء يمر عبرها.