عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفرق بين السلمون والتونة.. وأيهما أفضل لصحتك

السلمون
السلمون

 

أكد الخبراء منذ سنوات على أهمية تناول الأسماك حيث تحتوي على البروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية المهمة الأخرى التي تفيد صحتك.

وبحسب موقع "هيلث لاين" تعتبر التونة والسلمون خياران شهيران من المأكولات البحرية ومن بين الأسماك الأكثر استهلاكًا من حول العالم.

واستعرض الموقع التشابهات والاختلافات بين التونة السلمون:

وعلى عكس الأنواع الخالية من الدهون من الأسماك البيضاء ذات اللون الفاتح أو الأبيض ، والملمس المتقشر ، والنكهة الخفيفة ، فإن كل من سمك التونة والسلمون داكن اللون ، وله نسيج ثابت ، ونكهات أقوى.

التونة

تعتبر التونة سمكة كبيرة ذات عضلات يتراوح لونها بين الوردي والأحمر الداكن حسب الصنف. يأتي اللون من الميوجلوبين ، وهو بروتين لتخزين الأكسجين موجود في العضلات.

ويتحلل الميوجلوبين بسرعة عند تسخينه وهكذا تبدو التونة المطبوخة والمعلبة أكثر رمادية من التونة النيئة.

تعد الباكور ، أو التونة طويلة الزعانف، من أصناف التونة الشهيرة والتي لها لحم أفتح لونًا ونكهة أكثر اعتدالًا ، وعادة ما تكون مشوية أو محمصة، ويشار عادة إلى التونة البيضاء المعلبة باسم التونة البيضاء.

التونة صفراء الزعانف هي نوع شائع آخر لكنها إنه أصغر حجمًا ولونه أحمر غامق غالبًا ما يستخدم هذا النوع للسوشي، على الرغم من أنه يمكن أيضًا تحميصه أو شويه، وتُعرف التونة صفراء الزعانف أيضًا

باسم هاواي.

 

سمك السالمون

يتراوح لون لحم سمك السلمون من الوردي إلى البرتقالي المحمر الغامق، وهذا نتيجة لنظامه الغذائي الذي يتكون من الكريل والقشريات الدقيقة، وهي غنية بالكاروتينات الملونة ، وهي أستازانتين.

تشمل الأنواع الشائعة من السلمون البري كوهو وشينوك وسوكي ، وكلها تعيش في المحيط الهادئ.

وتوجد اختلافات طفيفة في النكهة بين الأصناف ، ولكن يوصف السلمون عمومًا بأنه ذو نكهة أقوى أو زيتي أو مريب أكثر من التونة.

وعلى غرار التونة، يمكنك الاستمتاع بسمك السلمون نيئًا في السوشي أو وعاء الوخز في هاواي، أو طهيه ليكون طريًا ويتقشر بسهولة أكثر من التونة.

كما تحتوي على دهون أكثر من التونة ، مما يبقيها رطبة حتى بعد الطهي على درجات حرارة أعلى وبالتالي ، فإنه يفسح المجال لمجموعة متنوعة من طرق الطهي مثل الشوي أو التحميص أو الخبز أو السلق.