رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أطعمة احذر تناولها على الإفطار

الكعك
الكعك

يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم فما تختار أن تأكله في الصباح يتحكم في مزاجك خلال اليوم ومعدل طاقتك وإنجازك للمهام.

وبحسب موقع "هيلث لاين" من بين قوائم طويلة من الأطعمة التقليدية على مائدة الإفطار من حول العالم، توجد بعض الأنواع التي يفضل تجنبها عند التفكير في وجبة إفطار جديدة، والتي يستعرضها الموقع كالآتي:

دونات

تعتبر حلوى الدونات من الخيارات السهلة للإفطار لدى الملايين من حول العالم إلا أن تلك الحلوى السكرية لاتعد خيارًا مثاليًا لوجبة الإفطار.

وتحتوي الدونات على كميات كبيرة من السكريات ولا تقدم سوى القليل من المواد الغذائية، كما أنها مثل كافة الأطعمة المقلية مليئة أيضًا بالدهون غير المشبعة ومضافات أخرى كالصوديوم، ويؤدي وجود الكثير من الملح في نظامك إلى احتفاظ جسمك بالسوائل، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على قلبك، ويمكن أن تستبدل الدونات بتفاحة واحدة صباح كل يوم.

الكعك

يقدم المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان بعض الاحصاءات الصادمة ، حيث أفاد بأن "مختلف وصفات إعداد الكعك تحتوي على 11 إلى 27 جرامًا من إجمالي الدهون، من هذا الإجمالي ، 2 إلى 8 جرام من الدهون المشبعة.

حبوب الإفطار  الجاهزة

تحتوي حبوب الإفطار الجاهزة على كميات كبيرة

من السكريات ويحذر العلماء والأطباء من عواقب اتباع نظام غذائي غني بالسكر ويشير التقرير الذي نشره الموقع إلى أن "بدء اليوم بتناول حبوب الإفطار الغنية بالسكر سيزيد من مستويات السكر في الدم والأنسولين. وبعد بضع ساعات ، قد ينخفض ​​مستوى السكر في الدم ، وسيتوق جسمك إلى وجبة أو وجبة خفيفة أخرى عالية الكربوهيدرات ، وبالتالي خلق حلقة مفرغة من الإفراط في تناول الطعام ".

 

دقيق شوفان الفوري

قد يعتقد البعض أن دقيق الشوفان المخلوط مسبقًا هو خيار صحي على ما يبدو كما أنه سهل التحضير: فقط أضف إليه الماء الساخن ليصبح جاهزًا إلا أنه ، مثل الحبوب ، غالبًا ما يحتويات على كميات كبيرة من السكريات التي تجعلك تشعر بالإجهاد بعد ساعات قليلة من تناوله.