رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وداعا لغلاء الأسعار .. 4 أسرار لتحضير حلاوة المولد في البيت زي الجاهزة

أسرار تحضير حلاوة
أسرار تحضير حلاوة مولد النبي

أيام قليلة تفصلنا عن أجمل يوم بالسنة الهجرية وهو ذكرى مولد النبي الكريم أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، التى نحتفل بها في 12 من شهر ربيع الأول وفقًا للتاريخ الهجري من كل عام، ويحرص فيها المصريون على شراء حلوى المولد النبوي الشريف التي تعد من الموروثات الإجتماعية التي تربينا عليها منذ آلاف السنين.

 

اقرأ أيضًا .. أخصائية تربية تقدم 8 نصائح لتأهيل الطلاب نفسيًا قبل رجوع الدراسة

حلاوة المولد، نوع من الحلوى تظهر في الدول الإسلامية وخاصة مصر بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهي نوع من الحلويات أدخلها الفاطميون، وساعدوا في نشرها لتكون هناك حلوى لكل مناسبة كنوع من التقرب السياسي من المصريين.

 

نواشف حلاوة المولد من أساسيات الاحتفال ولكن مع ارتفاع أسعارها أصبح من الأفضل تحضيرها في المنزل، وسنساعدك اليوم على تحضيرها بأسرار الشيف نجلاء الشرشابي وكأنها بطعم وشكل الحلويات الجاهزة.

 

موضوعات ذات صلة .. لجميع أنواع البشرة.. 7 ماسكات طبيعية مذهلة دون تكلفة

1-التحميص

عند تحضير نواشف حلاوة المولد مثل السمسية والحمصية والفولية يجب تحميص حبوبها أولاً قبل البدء في باقي الخطوات وهو ما يحافظ على طعمها الناضج وليس النيئ وهو ما يجعلها

مثل الجاهزة تماماً.

 

2-التقليب

مع بداية تحضير شربات نواشف حلاوة المولد يجب الاهتمام بالتقليب المستمر للسكر والجلاتين حتى يذوبا جيداً ونحصل على القوام المطلوب لتماسك المحمصات.

3-السرعة

عند الانتهاء من طهي وتحضير نواشف حلاوة المولد على النار يجب الحفاظ على إنهاء صبها بسرعة قبل أن تهدأ حرارتها وهو ما يساعد على تشكيلها بسهولة، وحتى يمكن إنهاء هذه الخطوة سريعاً يفضل إرتداء قفاز "جوانتي" وهو ما يسهل العمل سريعًا مع هذه الحلويات وهي ساخنة.

4-الشكل

حتى يمكن تقسيم نواشف حلاوة المولد بشكل مظبوط مثل الجاهزة يجب تقطيعها بسكينة رفيعة وهي دافئة لتحديد علامات تكسر عليها بعد تبريدها بالكامل وهو ما يحافظ على شكلها.

ولتسوية وجه نواشف حلاوة المولد خلال تحضيرها تبلل اليد بمياه ويساوى الوجة بالمسح الخفيف عليه من أعلى حتى يتنظم شكلها وحجمها.