رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح فعالة لتقوية الأظافر بشكل طبيعي

أظافر
أظافر

تعتبر الأظافر الهشة والضعيفة من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثيرون وتترافق الأظافر الضعيفة مع الإصابة ببعض الأمراض مثل قصور أو فرط نشاط الغدة الدرقية، وأمراض الرئة، والصدفية، والإكزيما، وفقر الدم والعدوى الفطرية.

 

وهناك العديد من العوامل التي تسبب تلك الحالة أهمها الشيخوخة، واستخدام طلاء الأظافر على المدى الطويل، والتعرض المتكرر للماء، والجفاف، ونقص التغذية، وإصابة الأظافر بالجروح أو الصدمات، ويوجد حاليًا العديد من الطرق والعلاجات التجميلية التي تساعد في تقوية أظافرك بشكل طبيعي.

 

ومع ذلك ، يكمن السر في تطبيقها بشكل روتيني،وفيما يلي 5 نصائح لتقوية الأظافر بشكل طبيعي وفقًا لموقع steptohealth.

اقرأ أيضًا: 4 زيوت عطرية تساعدك على النوم بشكل أفضل

1- استهلك الأطعمة التي تحتوي على البيوتين

يعد تناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين بانتظام طريقة ممتازة لتقوية أظافرك بشكل طبيعي حيث يسمح هذا النوع من فيتامين ب للجسم بتحويل الأطعمة إلى طاقة ويساعد أيضًا في تكوين أظافر وشعر قويين.

2- تجنب استخدام طلاء الأظافر والأظافر الصناعية

يمكن أن يساهم الاستخدام المستمر لطلاء الأظافر والأظافر الصناعية في إضعاف الطبقات السطحية لأظافرنا لذلك ، إذا كنت ترغب في تقوية أظافرك ،  فعليك الابتعاد عن هذه المنتجات قدر الإمكان .

وفي حالة طلاء الأظافر ، يجب أن تفحص الملصقات وتأكد من خلوها من المواد التالية:

-التولوين.

-الفورمالديهايد.

-ثنائي بيوتيل فثالات (DBP).

3- ارتداء القفازات الواقية أثناء القيام بالمهام المنزلية

يعد ملامسة المنتجات الكيميائية عاملاً يساهم بشكل كبير في تدهور أظافرنا لذلك ، للحفاظ على قوة الظفر ، يجب عليك ارتداء قفازات واقية عندما يتعلق الأمر بالمهام المنزلية التي تتضمن منتجات التنظيف.

4- الحفاظ على نظافة اليدين والأظافر

تعتبر عادات النظافة الجيدة حليفًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بزيادة قوة الأظافر حيث تساعد في تحفيز النمو وتقليل الكسر لذا ، أولاً وقبل كل شيء ، من المهم غسل يديك بانتظام وإزالة أي أوساخ من تحت أظافرك.

5- تناول البروتين 

وفقًا لمكتبة الولايات المتحدة الوطنية للطب ، تتكون الأظافر أساسًا من بروتين ليفي يعرف باسم الكيراتين لذلك ، من أجل الحفاظ على أظافرك قوية وصحية ،  تحتاج إلى التأكد من تضمين ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي.

موضوعات ذات صلة: أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب