رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هتخس من غير ما تحس .. 5 أطعمة شبه خالية من السعرات الحرارية

متبعو الأنظمة الغذائية دائمًا ما يبحثون عن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بجانب ممارسة التمارين الرياضية، رغبة في فقدان الوزن والوصول إلى القوام المثالي في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا .. أخطرها النزيف .. 5 أضرار صحية يسببها القرنفل لم تعرفها من قبل

من ناحية أخرى، فإن وجود أكلات ومشروبات خالية من السعرات الحرارية بشكل تام أمر خيالي، لكن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، بجانب أنها قد تساعدك في التخلص من الوزن الزائد.

موضوعات ذات صلة .. صور .. أم تبتكر طريقة غير متوقعة لإغراء أطفالها بتناول الطعام الصحي

فإذا كنت ترغب في تناول أطعمة تفتقر إلى السعرات، نستعرض إليك قائمة بأفضل الأطعمة شبه الخالية من السعرات الحرارية، وفقًا لما ذكره موقع هيلث لاين الطبي، والتي جاءت على النحو التالي:-

1-الجرجير

يحتوي كل كوب من الجرجير المقطع على 4 سعرات حرارية، بجانب أن الجرجير يضم الكثير من العناصر المهمة الذي يستفيد منها الجسم بشكل كبير.

2-البروكلي

يحتوي كل كوب من البروكلي على عدد 31

سعرًا حراريًا، ويمتلك الكثير من مضادات الأكسدة القادرة على تقليل فرص إصابة الجسم ببعض الأمراض.

3-الطماطم

تحتوي ثمرة الطماطم المتوسطة على عدد 22 سعرا حراريا، علاوة على أنها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الألياف، وفيتامين سي، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، إضافة إلى أنها تحمي الجلد من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.

4-المشروم

المشروم يمتلك نحو 15 سعرًا حراريًا في الكوب الواحد، وهو يفيد الجسم بشكل كبير؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والألياف، وفيتامين ب، وعدد من القيم الغذائية الأخرى.

5-الكوسة

الكوسة أيضًا من أطعمة السعرات حرارية المنخفضة جدًا، فتحتوي على 20 سعرا حراريا لكل كوب، وعلى كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ.