عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. أم تبتكر طريقة غير متوقعة لإغراء أطفالها بتناول الطعام الصحي

تناول الطعام الصحي أهم وسيلة لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والضغط إلى جانب الأورام السرطانية، لذلك يجب أن يكون تناول الأطفال الفواكه والخضروات أولوية عند كل أم، فعندما يتعود صغيرك على تناول الطعام الصحي في عمر مبكر، ستتحول لديه إلى عادة يسهل المحافظة عليها فيما بعد.


تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن في محاولاتهن الدائمة لإقناع أطفالهن بتناول الخضروات والفواكه، لما تحويه من فوائد صحية مذهلة لبناء جسم الأطفال، والابتعاد عن تناول المأكولات غير الصحية، أو الوجبات السريعة، بسبب الأضرار التي تسببها للصحة والجسم.


من ناحية أخرى، أوصت المنظمات الغذائية التي تهتم بصحة الأطفال بأن الأطفال من 1-2 سنة، يجب أن يتناولوا 2-3 حصص خضروات يوميًّا على الأقل، بينما الأطفال من 2-3 سنوات يجب أن يتناولوا ½2 حصة خضروات يوميًّا على الأقل، في حين أن الأطفال من 4-8 سنوات يجب ألا تقل حصة الخضروات التي يحصلون عليها عن ½4 حصة يوميًّا.


وفي هذا الصدد، ابتكرت أم يابانية تُدعى "إيتوني" ومن سكان العاصمة طوكيو، طريقة جديدة لتحضير الطعام بعد معاناتها مع أطفالها وصعوبة إرضائهم، ولجعلهم متحمسين لتناول الطعام والإستمتاع به في الوقت نفسه، ما جعل منها نجمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استطاعت جمع أكثر من 150 ألف متابع عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


وبحسب صحيفة مترو البريطانية، تستخدم إيتوني الطعام لخلق شخصيات كرتونية محبوبة لأطفالها الثلاثة الذين تتراوح

أعمارهم بين 12 و10 و8 سنوات ، لتشجيعهم على تناول الطعام، من خلال تصميم أشكال وشخصيات كرتونية خلال تحضيرها للطعام، حيث يمكنك أن تتوقع رؤية أبطال ديزني مثل الأشخاص من Toy Story و Mickey Mouse وMonsters Inc، بالإضافة إلى Winnie the Pooh.

وأضافت الصحيفة، لم تحصل إيتوني على أي تدريب في فن الطعام لكنها تمارس أسلوبًا من الفن الياباني يسمى "كيارابين"، وهو نمط من بينتو مرتبة بشكل متقن، والتي تتميز بالطعام المزين ليبدو مثل الناس، وشخصيات من وسائل الإعلام الشعبية، والحيوانات، والنباتات.

وأوضحت إيتوني أنها بدأت تفعل ذلك عندما أصبحت ابنتها الوسطى من الصعب إرضاءها وكطريقة لإغرائها بتناول الطعام، بدأت إيتوني في تزيين وجباتها بشخصيات مشهورة، ومنذ ذلك الحين، قررت الاستمرار في ذلك، وإتقان فنها.

وتصنع إيتونى الطعام من الكيوي والبطيخ وحتى البيض، لتسلية أطفالها، وغالبًا ما تستخدم الأحداث كمصدر إلهام لطعامها، حتى أنها تمكنت من إعادة إنشاء ملعب ويمبلدون، باستخدام الخضراوات الورقية الخضراء كملعب والسوسيس كمتفرجين.