رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرزهم اللوز والسمك .. أطعمة تحسن النوم

وفقًا لموقع "هيلث لاين" ينصح الأطباء بالحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم غير المتقطع كل ليلة، ولكن هناك العديد من الناس يعانون من عدم النوم بشكل جيد، إليك أفضل 4 أطعمة ومشروبات يمكنك تناولها قبل النوم لتحسين جودة النوم.

1- اللوز

اللوزهو نوع من أنواع المكسرات وله العديد من الفوائد الصحي وهو مصدر للعديد من العناصر الغذائية مثل الفوسفور والمنجنيز والماغنيسيوم التي يحتاج إليها البالغين.

يُزعم أن اللوز قد يساعد في تحسين نوعية النوم أيضًا وهذا لأن اللوز ، إلى جانب عدة أنواع أخرى من المكسرات ، مصدر لهرمون الميلاتونين الذي ويشير إلى جسمك للاستعداد للنوم. 

2- شاي البابونج

شاي البابونج هو شاي عشبي مشهور يحتوي عاي فوائد صحية عديدة ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب الذي يؤدي إلي أمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب ، ويعزز شاي البابونج  جهاز المناعة ويقلل القلق والاكتئاب ويحسن البشرة ، كما أنه يحسن النوم ليلًا.

 3- كيوي

الكيوي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية حيث تحتوي على 42

سعرة حرارية وكمية كبيرة من العناصر الغذائية و الفيتامينات مثل فيتامين سي و العديد من المعادن التي يحتاج إليه البالغين.

وفقًا لدراسات حول قدرتها على تحسين جودة النوم ، قد يكون الكيوي أيضًا أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم.

4- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط والماكريل صحية جدًا وهو ما يجعلها فريدة من نوعها هي كمياتها الاستثنائية من الفيتامينات حيث تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية و التي تعزز صحة الدماغ و تقلل أمراض القلب ، كما أن تناول القليل من الأسماك الدهنية قبل النوم فإنه يساعد علي النوم بشكل أسرع وبعمق أكبر.