عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدعم صحة القلب .. 5 فوائد صحية للكمثرى

الكمثري
الكمثري

قد لا تحظى الكمثرى بشعبية كبيرة أو دراسات مثل التفاح ، لكن الثمار لها الكثير من القواسم المشتركة من حيث خصائصها الغذائية وفوائدها الصحية، وفقًا لموقع "هيلث لاين".

تدعم صحة الأمعاء

تحتوي الكمثرى على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، والألياف غير القابلة للذوبان ضرورية لصحة الأمعاء المثلى لأنها تساعد على تليين وزيادة حجم البراز مع تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، كما تحمي الألياف غير القابلة للذوبان الأمعاء من عسر الهضم والإمساك والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

تساعد في محاربة الإجهاد التأكسدي

الكمثرى لها خصائص مضادة للأكسدة بسبب محتواها من فيتامين سي، والذي يساعد في تحييد الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب أضرارًا مؤكسدة للخلايا، وربطت الأبحاث هذا النوع من تلف الخلايا بالالتهابات وبداية أمراض مزمنة مختلفة.

 

تساعد في منع مرض السكري

مرضى السكر ومرضى السكر لا داعي للقلق بشأن محتوى السكر الطبيعي للكمثرى، تظهر الأبحاث أن الكمثرى لا ترفع مستويات السكر في الدم

، حتى عند تناولها بكميات كبيرة، ويمكن أيضًا تفسير هذا التأثير من خلال محتوى الأنثوسيانين في الفاكهة.

تدعم صحة القلب

يقول كيري جلاسمان ، خبير التغذية ومؤسس Nutritious Life Studio ، إن بعض المغذيات النباتية الموجودة في الكمثرى ، مثل الجلوتاثيون المضاد للأكسدة ، قد تساعد في الحماية من ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

 

تسريع عملية التمثيل الغذائي

أظهرت الدراسات الحديثة التي أجريت على التفاح والكمثرى أن كلا الثمار يمكن أن تزيد من معدل التمثيل الغذائي للشخص وتساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع في النهاية ، يمكن أن ينقذ هذا الشخص من السمنة والمضاعفات ذات الصلة.