رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشهرها الوجبات السريعة .. خمسة أطعمة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

 الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

من أجل تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي ، يجب أن تكون أكثر حذراً بشأن اختياراتك الغذائية، لذلك وفقًأ لوقع "هيلث لاين" هناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وهي كالآتي.

 

 

الوجبات السريعة

يؤدي تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة إلى زيادة الوزن والسمنة اللاحقة ، والتي تعتبر عامل خطر لسرطان الثدي. ترتبط الأطعمة الدهنية بمخاطر أمراض القلب والسكري.

الأطعمة المقلية

النظام الغذائي الغني بالأطعمة المقلية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وجدت دراسة أجريت على 620 امرأة إيرانية أن الأطعمة المقلية هي أكبر عامل خطر لأورام الثدي. ربطت دراسة عام 2002 أيضًا استهلاك اللحوم الحمراء المقلية بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

اللحوم المصنعة

يؤدي تناول اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد والنقانق إلى الإصابة بسرطان الثدي في التحليل التلوي لعام 2018، يوصي مؤلفوها من جامعة هارفارد بتجنيب النقانق ولحم الخنزير للحماية من الأورام.

السكريات المضافة

يؤدي استهلاك السكر الزائد إلى زيادة الوزن والسمنة ، مما يزيد من خطر الإصابة بأورام مختلفة ، بما في ذلك سرطان الثدي. هناك الكثير من السكريات المضافة في العصائر والصودا والحلويات والأطعمة الأخرى التي يتم شراؤها من المتجر.

الكربوهيدرات المكررة

تتسبب الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات في حدوث ارتفاعات في مستويات السكر في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام ، بما في ذلك سرطانات المعدة والثدي وسرطان الأمعاء. تناول كمية أقل من الخبز الأبيض ومنتجات الدقيق الحلو ، وتناول المزيد من الحبوب الكاملة والخضروات ، وفقًا لموقع The Health.