رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف تحمي نفسك من كورونا في عيد الأضحي .. الصحة تُجيب

أسرة

السبت, 01 أغسطس 2020 20:44
كيف تحمي نفسك من كورونا في عيد الأضحي .. الصحة تُجيبالصحة تقدم نصائح للوقاية من خطر الإصابة بكورونا في عيد الأضحي المبارك
كتبت - آية عادل

يهل علينا عيد الأضحي المبارك هذا العام بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بين جميع أنحاء العالم، والتي أثرت علي موسم الحج هذا العام و تسببت في قلة عدد الحجاج المسافرين لتأدية فريضة الحج، كما تسبب في إخفاء مظاهر الإحتفال بالعيد، حيث أثر علي حركة المواطنين وخروجهم للمتنزهات والحدائق وزيارة بعضهم البعض لتبادل تهنئة عيد الأضحى.

 

موضوعات ذات صلة..أغرب مظاهر الإحتفال بعيد الأضحي حول

العالم

 

 

اقرأ أيضًا..الصحة تقدم 6 نصائح غذائية هامة في عيد الأضحى المبارك

 

لذا، نشرت وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك، مجموعة نصائح هامة يجب عليك إتباعها لحماية نفسك وحماية كل من حولك من خطر الإصابة بفيروس كورونا في عيد الأضحى المبارك، واتي جاءت علي النحو التالي:-

 

 

1-الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، وإذا تعذر ذلك، فيجب عليم إرتداء الكمامة وتنظيف يديك جيدًا ن طريق استخدام الكحول وغسلها بالماء والصابون.

 

2-تجنب المخالطة الجسدية واستخدام أساليب التحية الأخري، مثل التلويح إو الإيماء أو وضع اليد علي القلب.

 

3-الإبتعاد عن التجمعات في عيد الأضحي المبارك، للتقليل من انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

4-حث البالغين من العمر 60 عامًا أو أكثر، والأفراد الذين يعانون من حالات مرضية مثل السكري، فرط ضغط الدم، الأمراض القلبية، أمراض الرئة والكلي المزمنة، والسرطان من عدم حضور التجمعات للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

 

أهم الاخبار