رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: قوائم المهام تساعد على التقليل من القلق

أسرة

الثلاثاء, 14 يوليو 2020 23:11
خبراء: قوائم المهام تساعد على التقليل من القلققائمة المهام
كتبت:دعاء محمد

في الوقت الذي يبدو فيه أنه قد يكون لدينا القليل للقيام به، يمكن أن تكون قائمة المهام مفيدة حقًا حيث إن الشعور بالأشياء من قائمة المهام يمكن أن يكون أكثر إرضاءً، ويمكن أن تكون قوائم المهام أدوات رائعة لتقليل القلق، وتعطينا سجلاً لكل ما أنجزناه في يوم واحد.

 

وكشفت الأبحاث في علم نفس صنع الأهداف أن الهدف غير المكتمل يتسبب في التدخل في المهام الأخرى التي تحاول تحقيقها ولكن

مجرد وضع خطة لتسهيل هذا الهدف ، مثل تفصيل الخطوات في قائمة المهام ، يمكن أن يساعد عقلك على وضعه جانباً للتركيز على أشياء أخرى.

 

وقال إي جيه ماسيكامبو، الأستاذ المساعد في علم النفس بجامعة ويك فورست "عندما يكون الهدف غير مكتمل ، فقد يكون ثقلًا في ذهنك من حيث القلق" وفقًا لسي إن إن.

 

وأفادت دراسة أجريت عام 2011 في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي من قبل المؤلف روي بومستر ، أستاذ علم النفس في جامعة كوينزلاند ، أن الأشخاص الذين لديهم أهداف قصيرة المدى غير مكتملة كان أداؤهم ضعيفًا في مهام القراءة والفهم  ،ولكن عندما سمح للمشاركين في الدراسة بصياغة خطط محددة لأهدافهم قبل الانتقال إلى المهمة التالية ، تم التخلص من هذه الآثار السلبية.

 

وقال علماء علم النفس: "من أجل العمل بفعالية، يجب تحديد الأهداف لقائمة المهام بشكل جيد وإطار زمني قصير ذلك لأن الناس يميلون أيضًا إلى الإستسلام في منتصف الأهداف.

أهم الاخبار