رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الفوائد الصحية للزنجبيل

الزنجبيل
الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من بين أكثر التوابل الصحية في العالم فهو غني بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيًا والتي لها فوائد قوية لجسمك ودماغك ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية للزنجبيل مدعومة بالبحث العلمي وفقًا لموقع هيلث لاين .

 

1-معالجة العديد من أشكال الغثيان ، وخاصة غثيان الصباح

يبدو أن الزنجبيل فعال للغاية ضد الغثيان فهو له تاريخ طويل من الاستخدام كعلاج لداء البحر ، وهناك بعض الأدلة على أنه قد يكون فعال مثل الأدوية الموصوفة ،وقد يخفف الزنجبيل أيضًا من الغثيان والقيء بعد الجراحة ، وفي مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي .

2-يقلل الزنجبيل من آلام العضلات ووجعها

ثبت أن الزنجبيل فعال ضد ألم العضلات الناتج عن التمرين،وفي إحدى الدراسات أدى استهلاك 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا إلى تقليل آلام العضلات بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يقومون بتمارين الكوع .

3-يمكن أن تساعد التأثيرات المضادة للالتهابات في علاج هشاشة العظام

أوضحت نتائج دراسة أجريت على 247 شخصًا مصابًا بهشاشة العظام في الركبة ، أن أولئك الذين تناولوا خلاصة الزنجبيل يعانون من ألم أقل وكانوا بحاجة إلى أدوية أقل للألم ،ووجدت دراسة أخرى أن مزيجًا من الزنجبيل والقرفة وزيت السمسم ، يمكن أن يقلل من الألم والتصلب في مرضى هشاشة العظام عند

تطبيقه موضعياً .

4-يقلل الزنجبيل بشكل كبير من نسبة السكر في الدم ويحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة لمرض السكر،وفي دراسة حديثة أجريت عام 2015 على 41 مشاركًا مصابين بداء السكري من النوع الثاني ، أدى 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا إلى خفض نسبة السكر في الدم الصائم بنسبة 12٪ ،وكان هناك أيضًا انخفاض بنسبة 28 ٪ في نسبة ApoB / ApoA-I ، وانخفاض بنسبة 23 ٪ في علامات البروتينات الدهنية المؤكسدة وهذان عاملان رئيسيان لخطر الإصابة بأمراض القلب.

5-يساعد في منع الإصابة بالسرطان

تنسب الخصائص المضادة للسرطان إلى 6-جينجرول ، وهي مادة توجد بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام ،وفي دراسة أجريت على 30 شخصًا ، قلل جرامان من خلاصة الزنجبيل يوميًا بشكل كبير من جزيئات الإشارة المؤيدة للالتهاب في القولون.