رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عادات غذائية يمكنها المساعدة على التخلص من إدمان الوجبات السريعة

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

من منا لا يحب تناول الوجبات السريعة التي تختلف طعمها عن الوجبات المنزلية، ولكن تعد تناول الوجبات السريعة إدمان مثله مثل إدمان المخدرات والسجائر.

 

كما لها آثار ضارة مثل زيادة الوزن، بل تصل إلى حد الإصابة بالأزمات القلبية وضعف جهاز المناعة، وبحسب ما ورد في موقع "تايمز نيوز ناو" نقدم لكم بعض العادات الغذائية التي يمكنها أن تخلصك من إدمان الوجبات السريعة.

 

شرب الكثير من الماء : إن شرب الماء مهم للغاية لجميع وظائف الجسم ، ولكنه يساعد بصدق في كبح الجوع والرغبة الشديدة، ومن المحتمل أن تتوق إلى تناول الوجبات السريعة عندما تكون جائعًا للغاية ، وبالتالي ، فإن شرب الماء يمكن أن يساعدك على الإشباع لفترة أطول كما أنه يساعد في عملية فقدان الوزن.

 

تناول وجبة فطور غنية : يمكن أن يساعد إدراج وجبة إفطار صحية في نظامك الغذائي في كبح الرغبة الشديدة وآلام الجوع، وتناول وجبة فطور مليئة بالعصائر أو بيض مع خبز محمص. سيساعد ذلك على الحفاظ على الإشباع حتى منتصف النهار عندما يمكنك تناول وجبة خفيفة والبقاء ممتلئًا حتى الغداء.

 

قسّم طعامك إلى وجبات أصغر : يعد تناول وجبات متكررة وصغيرة خلال النهار أحد مفاتيح فقدان الوزن وتناول الطعام الصحي تناول وجبات صغيرة طوال اليوم ، وقسمها على بضع ساعات

سيساعد ذلك على ملء معدتك حتى قبل الشعور بالجوع وسيبعد الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير المرغوب فيه.

 

الغش مرة واحدة في الأسبوع : الأكل الصحي لا يعني أنه يجب عليك أن تخيب آمالك الشديدة اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا على مدار الأسبوع ، وقم بالغش مرة واحدة في الأسبوع مع الأطعمة المفضلة لديك ، حتى لو كانت الوجبات السريعة وتذكر أن الوجبة غير الصحية لا تجعلك غير صحي ، ولكن الشيء نفسه ينطبق على الوجبة الصحية أيضًا.

 

جعل الأكل الصحي عادة : إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة وتناسب حياتك كلها ، فسيتعين عليك جعل الأكل الصحي عادة وجزءًا من نمط حياتك، ويمكن أن يساعد قدر من التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي على التحكم في الوزن ، والحفاظ على خطر الإصابة بالأمراض ، وتساعدك على الشعور بالحيوية طوال اليوم.