رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أسباب لإقناعك بتضمين المكسرات كجزء من نظامك الغذائي

المكسرات
المكسرات

غالبًا ما نولي الكثير من الاهتمام لوجباتنا الرئيسية - الإفطار والغداء والعشاء ، وغالبًا ما ننسى الانتباه إلى الوجبات الخفيفة.

 

وتناول الوجبات الخفيفة في المساء أو منتصف النهار أمر بالغ الأهمية للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ، ومساعدتك على التحكم في الأجزاء الخاصة بك ، والحفاظ على إشباعك لفترة أطول، ومن المهم للغاية تناول وجبة صحية منخفضة السعرات الحرارية ولكن عالية المغذيات.

 

كما يوصى خبراء الصحة وخبراء التغذية وأخصائيو التغذية بالمكسرات والبذور لفقدان الوزن والنظام الغذائي الصحي والمتوازن،إليك 4 أسباب لإقناعك بتضمين المكسرات والبذور كجزء من نظامك الغذائي.

 

مصدر غني بالألياف: المكسرات والبذور تشكل وجبة خفيفة صحية ، وقد تساعد في إنقاص الوزن ، ويمكن أن تساعد أيضًا في إدارة مرض السكري من النوع 2 بسبب محتواها من السعرات الحرارية المنخفضة. تساعد المكسرات والبذور مثل الجوز واللوز وبذور الشيا وبذور الكتان وغيرها على زيادة محتوى الألياف من الطعام ، مما قد يساعد على الهضم وفقدان الوزن.

 

المغذيات: المكسرات والبذور غنية بالعناصر

الغذائية مثل الفيتامينات. كما أنها مصدر سهل ومريح للبوتاسيوم أيضًا. يضمن تضمينها في نظامك الغذائي أن تحصل على الأقل على قدر من المدخول الغذائي الذي يتطلبه جسمك.

 

يمكن أن يساعد في إدارة الوزن: يساعد محتوى الألياف الغني من المكسرات والبذور على ملء القليل من الطعام. هذا يساعد على كبح الشهية وممارسة التحكم في الجزء.

 

رائعة لنظام غذائي لمرضى السكري: يُنصح بالوجبات الصغيرة على فترات منتظمة للأشخاص المصابين بداء السكري ، لأنها تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم. المكسرات والبذور وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية وخالية من السكر مثالية لمرضى السكر للحفاظ على نسبة السكر في الدم في نطاق آمن.