رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 علاجات منزلية لتقوية الأظافر الهشة

أسرة

الجمعة, 05 يونيو 2020 19:56
5 علاجات منزلية لتقوية الأظافر الهشةالأظافر الهشة
كتبت:دعاء محمد

الأظافر الهشة هي علامة على الشيخوخة ومع ذلك ، إذا كانت أظافرك تتكسر كثيرًا أو مشوهة الشكل فقد يشير ذلك إلى حالات طبية مختلفة  وبصرف النظر عن هذا، فإن التعرض المفرط للماء والجفاف أو طلاء الأظافر بإستمرار يسبب هشاشة الأظافر، ولتقوية أظافرك ، إليك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعدك في التعامل مع الأظافر الهشة.

 

1-زيت اللوز

خذ ملعقة صغيرة من زيت اللوز وأضف بعض عصير الليمون إليه ، واخلطه جيدًا ثم دلك يديك مباشرة بهذا الخليط أو ببساطة ثم انقع

يديك في هذا الخليط لمدة لا تزيد عن دقيقتين.

 

2-ملح البحر

واحدة من أكثر الطرق البسيطة والفعالة لعلاج الأظافر الهشة بشكل طبيعي هي نقع أظافرك في محلول يحتوي على ملح البحر والماء ويمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون أو زيت جنين القمح إلى وعاء من الماء الدافئ ونقع يديك لمدة 15 دقيقة تقريبًا وكرر هذه العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوع للحصول على نتائج جيدة.


3-زيت جوز الهند

نظرًا لأن الأظافر الهشة تحدث بشكل شائع بسبب عدم وجود مرطب مناسب لأظافرك ، فإن تدليك أظافرك بزيت جوز الهند الدافئ قليلاً قد يساعدك لذلك تأكد من وضع بضع قطرات على أظافرك وتدليكها بلطف لمدة دقيقة.


4-عصير الطماطم

غنيًا بمضادات الأكسدة والبروتين ، ويمكن لعصير الطماطم أن يشفي الأظافر الهشة ويقوي الملمس وكل ما عليك فعله هو إضافة قطرتين من زيت إكليل الجبل إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم ثم اغمس أظافرك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق واغسل أظافرك بالماء.


5-خل التفاح

اخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 2-3 أكواب من الماء الدافئ ثم ضع بعض القطن في هذا الخليط وضعه على الأظافر.

أهم الاخبار