رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أطعمة مفيدة لمرضى الكبد الدهني

أسرة

الأربعاء, 27 مايو 2020 16:06
5 أطعمة مفيدة لمرضى الكبد الدهنيالكبد
كتبت:دعاء محمد

يعني مرض الكبد الدهني أن لديك الكثير من الدهون في الكبد، ويساعد الكبد على إزالة السموم وإنتاج البروتين الهضمي الصفراوي ويتسبب مرض الكبد الدهني في إتلاف الكبد ويمنعه من العمل كما ينبغي،ويصيب مرض الكبد الدهني ما يقرب من ثلث البالغين الأمريكيين وهو أحد المساهمين الرئيسيين في فشل الكبد،ويتم تشخيص مرض الكبد الدهني غير الكحولي بشكل أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يعانون من السمنة ،وإحدى الطرق الرئيسية لعلاج أمراض الكبد الدهنية ، بغض النظر عن النوع ، هي اتباع نظام غذائي صحي ،ويشمل النظام الغذائي لمرض الكبد الدهني وفقًا لموقع هيلث لاين.

1-الفواكه والخضروات
تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة عالية من الألياف ،كما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والملح والدهون المتحولة والكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة، مما يعمل على خفض مستوى الكوليسترول والدهون الضارة المتراكمة على الكبد.

2-القهوة
أوضحت نتائج العديد من الدراسات أن القهوة تساعد على خفض خطر تليف الكبد، وعلل الباحثون ذلك بسبب إحتواء القهوة على الكافيين الذي يساعد في خفض

إنزيمات الكبد غير الطبيعية للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الكبد.

3-الأسماك الدهنية
تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة على نسبة عالية من أحماض أوميجا3 الدهنية، التي تساعد على تحسين مستويات الدهون في الكبد، وتقلل مخاطر تعرضه للالتهابات والتليف، كما أنه يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

4-المكسرات
تتميز المكسرات بإحتوائها على احماض أوميجا 3 الدهنية، والألياف التي تساهم في خفض مستوى الدهون الضارة في الجسم، كما أنها تساهم في تحسين وظائف الكبد.

5-زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساهم في خفض مستويات إنزيمات الكبد والتحكم في الوزن نظرًا لدوره في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم.

أهم الاخبار