رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 فوائد صحية للقرع المر

أسرة

الخميس, 21 مايو 2020 23:33
6 فوائد صحية للقرع المر القرع المر
كتبت:دعاء محمد

القرع المر هو عضو في الفصيلة القرعية ومنتشر في البلدان الآسيوية حيث تم إستخدامه في الطهي وإستخدم منذ القدم في الصحة فهو ثروة كبيرة من الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها فقط من خلال ادخاله في نظامك  الغذائي ،ويحتوي القرع المر على خصائص مضادة للالتهابات ، ومضاد للفطريات ، ومضادة للحساسية ، ومضادة للفيروسات ، ومضادة للطفيليات ، فهو عنصر أساسي في العديد من المأكولات الثقافية في جميع أنحاء العالم.

ويوجد بشكل شائع في أفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي وبدأ في الانتشار منذ اكثر من 600 سنة ، والقرع المر اخذ هذا الاسم وعن جدارة، فهو يعتبر واحدا من الفواكه الاكثر مرارة علي الاطلاق ومع ذلك ، فقد تم تتبع أصوله إلى شبه القارة الهندية،ومن أبرز الفوائد الصحية للقرع المر.

1- علاج مرضى السكر حيث يحتوي على مركب يخفض نسبة السكر بالدم وينظم معدلات الأنسولين في الجسم، ويحد من مشكلة مقاومة الأنسولين.
2-يعزز مناعة الجسم إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تحارب الالتهابات والأمراض بفعالية عالية، مما يزيد من مناعة الجسم ويحسن الصحة العامة.
3-مفيد لمرضى القلب حيث ينشط الدورة الدموية ويحسن من صحة القلب والجهاز التنفسي.
4-ينقي ويطهر الدم من السموم حيث يحتوي على خواص مضادة للميكروبات التي تساعد على علاج اضطرابات الجلد وطرح السموم خارج الجسم، ويمنع نمو الأورام السرطانية.
5-يعزز الجهاز الهضمي، ويطرد السموم من المعدة والأمعاء والكبد، ويحسن من عملية الأيض.
6-يساعد على علاج التسمم الناتج عن الكحول، ويخفف من ألم النقرس.

أهم الاخبار