رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسباب المحتملة لانتكاسة مريض فيروس كورونا بعد الشفاء

مريض فيروس كورونا
مريض فيروس كورونا

في الأيام القليلة الماضية ، كانت هناك تقارير قادمة من جميع أنحاء العالم عن مرضى فيروس كورونا المستشفين الذين ثبتت إصابتهم للمرة الثانية، وهذا مصدر قلق جديد ظهر على السطح - انتكاسة لـ COVID- 19 مريضاً بعد الشفاء، ولذا  ما الذي يسبب انتكاسة مريض كورونا بعد الشفاء

 

ما هي العوامل التي يمكن أن تسبب الانتكاس في المرضى الذين تعافوا من كورونا ؟

 

يقول خبراء الصحة أن مرضى  كورونا الذين ثبتت إصابتهم مرة أخرى في فترة قصيرة من الوقت بعد إطلاق سراحهم من الحجر الصحي أعيد تنشيط الفيروس.

 

ووجدت دراسة أجراها باحثون أن نصف مرضى COVID-19 الذين عولجوا من عدوى فيروسات تاجية خفيفة لا يزال لديهم الفيروس لمدة تصل إلى ثمانية أيام بعد اختفاء الأعراض، وكان لدى هؤلاء المرضى اختبارين متتاليين على الأقل من التفاعلات المتسلسلة (PCR) التي تأكدت أنها سلبية وتم تفريغها بعد شفائها.

 

وخلال الدراسة جمع الباحثون عينات من مسحات

الحلق المأخوذة من مرضى COVID-19 وقاموا بتحليلها، ووجدوا أن نصف المرضى استمروا في التخلص من الفيروس حتى بعد اختفاء الأعراض كانت الأعراض حمى ، سعال ، ألم في البلعوم وصعوبة في التنفس.

 

ذكر الباحثون أيضًا أن المرضى الذين يعانون من COVID-19 يمكن أن يكونوا معديين حتى بعد شفائهم من الأعراض ، لذلك يجب أن يكون علاج المرضى الذين لا يعانون من الأعراض هو نفس المرضى الذين يعانون من الأعراض.

 

وذكر العلماء أيضًا حقيقة أن بعض مرضى COVID-19 يصفون أدوية كبت المناعة كجزء من مرضهم الأساسي ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الانتكاس.