عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 طرق لتحسين جودة الهواء الداخلي وتقليل تلوث الهواء في منزلك

هواء المنزل
هواء المنزل

مع انتشار فيروس كورونا في جميع انحاء العالم وفرض الحجر الصحي وحظر التجول، وبقاء المواطنين في منازلهم خوفًا من تنقل كورونا في الهواء، نقدم لكم طرق تحسين جودة الهواء في المنزل.

 

1- قم بتغيير مرشح التيار المتردد

تعمل أنظمة تكييف الهواء دائمًا لمنح منزلك درجة حرارة مثالية على مدار السنة، ولكن أثناء قيامهم بالدوران عبر كل هذا الهواء ، فإنهم يقومون بتصفية بعض من ملوثات الهواء الشائعة في النهاية ، تمتلئ فلاتر الهواء الخاصة بهم وتتوقف عن القيام بعملهم، ولا يتسبب ذلك في مشاكل في جودة الهواء الداخلي فحسب ، بل يتسبب أيضًا في تلف نظام التكييف ، مما قد يؤدي إلى إصلاحات مكلفة على الطريق لذا ، تأكد من تغيير فلاتر التيار المتردد بانتظام ، أو احصل على خطة خدمة تكييف هواء تتضمن عادة تغيير الفلتر، وخاصة إذا كنت عرضة للحساسية أو تعيش في منطقة حضرية ذات مستويات عالية من التلوث.

 

2- لا تنسى مرشحات الهواء الأخرى

فلتر التكييف الخاص بك ليس هو الشيء الوحيد الذي يعمل على إبقاء الهواء نظيفًا في بيئة منزلك، وإذا كنت ترغب حقًا في تحسين جودة الهواء في منزلك ، فتأكد من فحص المرشحات في الأجهزة المنزلية الأخرى، ويجب فحص وصيانة المكنسة الكهربائية ومجفف الملابس وفتحات المطبخ بشكل دوري، ويوصى بتنظيف أو استبدال هذه المرشحات المنزلية الشائعة كل بضعة أشهر.

 

3- تحقق من مجاري الهواء الخاصة بك

قنوات الهواء مسؤولة عن توزيع الهواء الساخن والبارد في جميع أنحاء منزلك ، مما يوفر مناخًا مريحًا في كل غرفة، ولكن القنوات التي لم يتم

تركيبها بشكل صحيح أو صيانتها يمكن أن توزع الملوثات من غرفة إلى أخرى، بمرور الوقت ، يمكن أن يتراكم الغبار والوبر وحتى العفن في قنواتك ، مما يقلل من جودة الهواء الإجمالية، واستعن بمتخصص للتأكد من أن قنواتك تدور الهواء النقي والنظيف.

 

4- استخدم فتحات الطبخ

تأتي العديد من ملوثات الهواء الداخلي من المطبخ، وتطلق مواقد الغاز الملوثات الضارة ، بما في ذلك أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد النيتروجين، وحتى الشعلات الكهربائية تنتج نفس هذه الملوثات في مستويات منخفضة ، وكذلك الجسيمات الأخرى التي يمكن امتصاصها بسهولة في مجرى الدم. لذا ، أثناء الطهي ، تأكد من تشغيل فتحات المطبخ ، أو افتح نافذة للمساعدة في تصفية الهواء أكثر.

 

5- حافظ على نظافة سجادك وسجادك

البسط والسجاد يقوم بأكثر من زيادة راحة منزلك، وهي تعمل كمرشحات هواء خاصة بها ، وتحبس الغبار والجسيمات الأخرى في أليافها العديدة، وقم بتنظيف سجادك وسجادك أسبوعيًا وستستمر في العمل من أجلك ، مما يعمل على تحسين جودة الهواء في منزلك بمجرد الاستلقاء هناك.