رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضوابط لازمة للتسوق بسبب كورونا

 تنظيف البقالة
تنظيف البقالة

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) المصدر الموثوق به بأن يرتدي جميع الأشخاص أقنعة الوجه القماشية في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على مسافة 6 أقدام عن الآخرين، وسيساعد ذلك على إبطاء انتشار الفيروس من أشخاص بدون أعراض أو أشخاص لا يعرفون أنهم أصيبوا بالفيروس، ومع ذلك ، فإن التسوق للبقالة ينطوي على مخاطر إضافية.

 

ليس فقط بالقرب من الأشخاص الآخرين ، ولكن ربما تم التعامل مع العديد من المنتجات التي تشتريها من قبل الآخرين - وربما عطس أو سعال، وهذا لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن رحلات إلى السوبر ماركت، وهذا ليس خيارًا قابلاً للتطبيق حقًا لمعظمنا.

 

ولكن يمكنك أن تأخذ بعض العناية الإضافية عند التعامل مع البقالة الخاصة بك لتجنب انتشار الفيروس إلى الآخرين والأسطح في منزلك.

 

ما مدى خطورة البقالة؟

 

قالت شارلوت بيكر ، دكتوراه في الطب ، MPH ، أستاذة مساعدة في علم الأوبئة في كلية فيرجينيا- ميريلاند للطب البيطري في بلاكسبرج ، فيرجينيا ، إن أكبر خطر لك في السوبر ماركت هو الاتصال الوثيق مع شخص آخر مريض. لهذا من المهم أن تبقى على الأقل 6 أقدام من الأشخاص الآخرين في جميع الأوقات.

 

وقال بيكر: "لا تخف من مطالبة الآخرين بالتراجع إذا كانوا قريبين

جدًا منك في الطابور، أو انتظر بضع لحظات للحصول على شيء ما إذا كان الآخرون بالفعل بالقطعة التي تريدها."

 

على الرغم من ذلك ، ليس من الواضح مقدار الدور الذي يلعبه إنتاج وتغليف الأطعمة في نقل الفيروس الذي يسبب COVID-19.

تنظيف البقالة الخاصة بك في المنزل

وتطرقت بحديثها أيضا بأنه  على الأقل يجب أن تغسل يديك بعد تفريغ البقالة وإبعادها، وإذا كان الشخص  قلقً بشأن التلوث المحتمل على البقالة ، فيمكنه اتخاذ خطوات إضافية لحماية نفسك.

 

وأضافت أندريس: "قد يختار بعض الأشخاص مسح أو غسل العلب وصناديق الطعام قبل تخزينها لتقليل المحتوى المحتمل للفيروس، ويمكنك أيضًا التخلص من التغليف القابل للتصرف".

وعند الانتهاء ، تقترح عليك غسل أي طاولات أو أسطح عمل أو أي أسطح أخرى تم لمسها بواسطة البقالة أو أكياس البقالة، واغسل يديك مرة أخرى.