رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أتراك ينجحون فى دخول معسكرات مسلمى أراكان

أسرة

الأحد, 28 أكتوبر 2012 16:51
أتراك ينجحون فى دخول معسكرات مسلمى أراكان
الاناضول:

نجحت مجموعة من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني، ومراسل الأناضول، في الدخول إلى مخيمات اللاجئين من مسلمي الروهينجا / أراكان ببنجلادش، بالرغم من الطوق، التي تفرضه القوات البنغالية، على المخيم، والفندق الذي يقيم فيه المتطوعون الأتراك.

ونجحت مجموعة المتطوعين التابعة لهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (İHH)، وجمعية "صدقة طاشي"، وجمعية "وفاء"، واتحاد نقابات الموظفين الأتراك، إضافة لمراسل وكالة الأناضول، في الدخول لمعسكر اللاجئين المسلمين في قرية "قوطوبالونغ"

على حدود ميانمار.

والتقى المتطوعون الأتراك، بمسلمي الروهينجا، الذي يقيمون في أكواخ صغيرة، لا تتعدى مساحتها 4 أمتار مربعة، ولا يجدون الأكل والشراب منذ أيام، وتحولت دموع اللاجئين إلى بسمات عندما رأوا الوفد.
وذبح المتطوعون الأتراك الضحايا بسرعة، وسلموه ووزعوها للاجئين، قبل أن تعرف قوات الأمن البنغالية بأمرهم.
وارتدى الأطفال الملابس الجديدة، التي أحضرها الوفد التركي، وارتسمت البسمة

على وجوههم، التي بكت كثيرا، ولم تر الفرح منذ زمن بعيد (حسب قول الأمهات).
وشكر اللاجئون الوفد، على ما قدموه من مساعدات، ورسموا الأعلام التركية، على أوراق، تعبيرا عن حبهم لتركيا التي وقفت بجانبهم، وما زالت تبذل الجهد في سبيل إنهاء أزمتهم.
يذكر أن اللاجئين المسلمين، الهاربين من أعمال التطهير التي يمارسها البوذيون، في ميانمار، يعيشون ظروفا سيئة للغاية في المعسكرات ببنجلادش.
ويصبر المسلمون في المعسكرات على الظروف الصعبة، التي يمرون بها (حسب ما يقول بعضهم) بممارسة عباداتهم وقراءة القرآن، ويدعون الله انتهاء هذه الأزمة وعودتهم إلى بلادهم سالمين.
 

أهم الاخبار