رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة تساعد على زيادة مستويات المناعة بشكل طبيعي

بوابة الوفد الإلكترونية

من أجل حماية أنفسنا من الأمراض ، نحتاج إلى وجود نظام مناعي قوي، بصرف النظر عن ممارسة الرياضة بشكل صحيح والحصول على نوم جيد والبقاء إيجابيًا طوال الوقت ، يجب أن نركز على الطعام الذي نتناوله لزيادة مستويات المناعة لدينا.

اليوم في هذه المقالة سنناقش بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة مستويات المناعة لدينا بشكل طبيعي، وفقًا لموقع "بولد سكاي" الصحي.

الفطر: أثبت البحث أن الفطر رائع في زيادة مستويات المناعة لديك، وقد وجد أنها تحتوي على مركبات معينة تعرف باسم السكريات التي تحميك من الأمراض.

فيتامين (د): تم العثور على فيتامين (د) لإنتاج بعض الأجسام المضادة التي تعطي دفعة لجهاز المناعة وتساعد في الوقاية من البرد والانفلونزا.

 

الشاي الأخضر: إن زراعة عادة شرب الشاي الأخضر بانتظام قد يساعد في تقوية

المناعة، يحتوي الشاي الأخضر على مركبات قوية مضادة للأكسدة تساعد على زيادة المناعة، والمضاد السائد المضاد للأكسدة في مستخلص الشاي الأخضر هو epigallocatechin gallate ، البوليفينول الذي يحارب الجذور الحرة للحفاظ على صحة خلايانا، ولتعزيز وظيفة المناعة ، اشرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر على الأقل يوميًا.

 

الثوم: الثوم مضاد للميكروبات الطبيعي ويساعدك على مكافحة الالتهابات: ليس فقط البكتيريا ، بل الطفيليات والفطريات والفيروسات أيضًا، يحتوي الثوم على مضادات أكسدة قوية تساعد على حماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة.