رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروبات لا غنى عنها للحماية من برد الشتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

 هناك العديد من المشروبات الدافئة  التي ستجعلك تشعر بالبهجة هذا الشتاء،  بالإضافة إلى أنها تساعد في تجنب نزلات البرد والإنفلونزا. 

 

فيما يلى بعض من هذه المشروبات التى ينصح بزيادة تناولها فى فصل الشتاء، بحسب موقع SW :-

 

الشيكولاتة الساخنة

 الشيكولاتة الساخنة تمنح الجسم الطاقة والتدفئة،  وتعمل على تحسين المزاج تجعل الإنسان يشعر بالسعادة  و تعطي الجسم طاقة ونشاط وحيوية ولها تأثير ايجابى على الحالة النفسية.

حمص الشام

يمنح الجسم التغذية والدفء في الشتاء،  كما أن هذا المشروب له العديد من الفوائد الصحية،   إذ أنه يعمل كمسكن قوى يخلصك من الألم وخاصة آلام الظهر،  و يساعد فى تنقية البشرة ويحد من ظهور التجاعيد.

السحلب

 من أهم المشروبات التي تقوم بتدفئة الجسم،  حيث أنه صحي ومفيد جدا للأطفال، والكبار،   للوقاية من الأمراض ،  بالإضافة إلي أنه يقوم بتقوية الدورة الدموية.

 

مشروب الموكا الساخن

 يعمل على تدفئة الجسم  بمكوناته التي تشمل القهوة والكاكاو،   قد يحسن من مستويات التركيز لديك،   بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي عموماً على وظائف الدماغ المختلفة.

 

الشاي الأحمر

يساعد في تدفئة الجسم ويستعمله جميع المصريين للتدفئة،  فالشاي بشكل عام يحتوي على "الفلافونويدات" التي لديها خاصية مضادة للأكسدة؛ حيت أنها

يُمكنها أن تساعد في الحفاظ على صحة خلايا الجسم ضد عمليات الأكسدة.

 

الشاي الأخضر

 يعمل علي تدفئة الجسم ،   ويمنع نزلات البرد والأنفلونزا،    ويساعد في خفض الوزن،   ومنع ارتفاع ضغط الدم،   ويحافظ علي أسنانك،   ويقلل من الكولسترول،   ويحسن الذاكرة.

 

مشروب القرفة

يعتبر من مشروب مُنبه قوي خاصة في فصل الشتاء يحول برودة الجسم الى حرارة  ، ويمنح لشعور بالسعادة، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الآم الرأس الناتجة عن الصداع، ، كما يساعد علي تقوية الذاكرة.

 

شاي الزنجبيل 

إذا كنت تفكر في الإحماء بفنجان من الشاي ،   فحاول إضافة جذر الزنجبيل إلى المشروب ،  يُعتقد أن الزنجبيل له خصائص حرارية يمكن أن تبقيك دافئًا ،  ويعتقد البعض أنه قد يعزز أيضًا عملية الهضم  ويعزز تدفق الدم.