عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة صحية تمنحك الإحساس بالدفء

معتز القيعي
معتز القيعي

في ظل انخفاض درجات الحرارة والبرودة القارصة، ينتاب الكثيرون الإحساس بالجوع والرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تسبب تراكم الدهون خاصة مع قلة النشاط البدني.

واستعرض "معتز القيعي" أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، في تصريحات لبوابة الوفد،  بعض الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي تمنح الإحساس بالدفء وتمد الجسم بالطاقة في ليالي الشتاء الباردة.

اقرأ أيضًا: أخصائي تغذية ينصح بالخس بديلًا للعيش

1- البطاطا الحلوة المشوية أو المسلوقة

تعتبر من الأطعمة التي تمنحك شعورًا بالدفء كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على الشعور الشبع إلى جانب الفيتامينات والمعادن، وينصح القيعي بتناول البطاطا بقشرتها بدون إضافات.

 

2-الفول السوداني وزبدة الفول السوداني

تعتبر من الأكلات الغنية بالأحماض الدهنية وعلى رأسها الأميجا 3، كما تمنح شعورًا بالشبع بسبب احتوائها على الدهون المفيدة التي تزيد الشعور بالدفء.

 

3-محشي الكرنب

ارتبط المحشي لدى الكثيرون باكتساب الوزن والسمنة إلا أنه إذا جرى إعداده بطريقة صحية بالقليل من الدهون مع تناول كميات مناسبة بدون إسراف يمنحك الشعور بالدفء، بالإضافة إلى أن الكرنب غني بالماء والألياف والفيتامينات. 

 

4-شوربه الخضار

تعد من الأكلات المشبعة والغنية بالفيتامينات والألياف التي تساعد على سرعة الإحساس بالشبع وتمنحك شعورًا بالدفء بالإضافة لكونها قليلة السعرات الحرارية.

 

5-الشوفان بالحليب

من الأكلات عالية القيمة الغذائية لاحتوائه على البروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف وتساعد على الشعور بالامتلاء والدفء.

موضوعات ذات صلة: ننشر أشهر 5 شائعات حول التغذية والتمرين.. معتز القيعي يصححها